أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مثقفون وفنانون سوريون يدعون إلى التظاهر


تداعى مثقفون وصحفيون وفنانون سوريون لإقامة أوّل تظاهرة للمثقفين السوريين في العاصمة السوريّة دمشق تعبيراً عن تأييدهم لمطالب المتظاهرين والمحتجين السوريين وانسجاماً مع تطلعاتهم، وحقهم في "دولة عادلة وعصرية يحكمها القانون وتكفل حرية الأفراد في البلاد".


 
هذا وحدّد المثقفون السوريون، الساعة السادسة من يوم غد، موعداً لتظاهرتهم أمام جامع الحسن بمنطقة الميدان بدمشق، وهي المنطقة نفسها التي تشهد كل يوم جمعة منذ أشهر تظاهرات احتجاجية ضد النظام السوري".
 
الداعون إلى التظاهرة، وفي بيان، أكدوا أنّ "الانتفاضة" السوريّة جاءت كنتيجة طبيعيّة للقهر والظلم الذي عاشه المواطن السوري على مدى عقود"، وشدّدوا على أنّ هذه الانتفاضة "مدنيّة حضاريّة سلميّة"، وأنّ هذا الحراك "قوبل من قبل السلطات بشتى أنواع العنف والقمع، واستُبيحَت فيه كلّ المحرمات"، مشيرين إلى سقوط أكثر من 1800 شهيد بينهم 82 طفلاً واعتقال ما يزيد عن 12 ألف مواطن".
 
وأشار منظمو التظاهرة إلى أنّ هذا الإعلان "بمثابة إخطار للسلطات السورية، سيما وأنها تسمح يومياً بعشرات المسيرات المؤيدة التي تخرج دونما ترخيص في كافة المحافظات السوريّة"، وحمّلوا السلطات "كامل المسؤولية في حال تم التعرّض لهم بأي سوء من أية جهة كانت خلال أو بعد التظاهرة".

وطن - زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (51)

حمصية مندسة

2011-07-13

و لكن ان تثل متأخر خيرا من أن لا تثل مو هيك قال ابو رقبة ؟؟.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي