أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصحافي السوري فرحان المطر يستقيل من التلفزيون وينسحب من اتحاد الكتاب

أعلن الصحافي السوري فرحان المطر استقالته من التلفزيون العربي السوري وانسحابه من اتحاد الكتاب العرب احتجاجا على ما أسماه الدور الكاذب والتضليلي للتلفزيون السوري، واحتجاجا على موقف اتحاد الكتاب مما يتعرض له الشعب السوري.
 
وجاء في بيان الاستقالة :
 
«وبعد دخول ثورتكم السلمية في سبيل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، والسياسية ضد الظلم والتعسف غير المسبوق من قبل نظام أدمن الجور، وامتهان كل ما هو إنساني، وبعد وصول عدد الشهداء قرابة الألف وخمسمائة شهيداً، وبعد تجاوز أعداد الجرحى للثلاثة آلاف جريح، و تجاوز عدد النازحين واللاجئين والمشردين قرابة عشرين ألفاً من المواطنين السوريين، وكذلك بعد أن غصت سجون النظام على اتساعها بأبناء شعبنا الحر العظيم، وبعد كم المجازر غير المسبوقة بحق أبناء شعبنا السوري على يد أجهزة القمع والشبيحة، وأخيراً إقحام الجيش السوري في هذه المعركة كمحاولة للإساءة إلى تاريخه الوطني المشرف، وزجه في تصفية طلاب الحرية من أبناء شعبه، وبعد حوادث الاغتصاب التي قام بها بعض عناصر الجيش والشبيحة بحق نساء سورية العظيمة، وبعد دخول ثورة الكرامة والحرية شهرها الرابع، أعلن استقالتي، وذلك بصفتي عضواً في اتحاد الكتاب العرب في سورية وعاملاً في التلفزيون العربي السوري معداً للبرامج في القناة الفضائية السورية».
 
وأكد المطر أن الاستقالة من التلفزيون العربي السوري «جاء احتجاجاً على الدور الذي يمارسه من خلال الكذب والتزوير والتضليل والفبركة والتجييش الأعمى ضد الشعب ومطالبه بالحرية والكرامة، وتغطيته المستمرة وتبريره لجرائم النظام».
 
وقال المطر «تكون خطوته هذه حافزاً للكتاب والصحفيين السوريين للوقوف بأقلامهم وأصواتهم مع شعبهم السوري المسالم الأعزل في وجه الموت الممنهج الذي يمارسه النظام بحقه».

جدار
(33)    هل أعجبتك المقالة (26)

ميشيل

2011-06-24

للاسف هالخبر كاذب بتمنى الصدق والشفافية بالأخبار مع الشكر.


أحمد العمري

2011-06-25

غير صحيح متل ثلاثة ارباع الاخبار الموجودة.


احمد العمري

2011-06-25

كل خبر يحمل كلمة شبيحة يفقد مصداقينه سريعاً لأننا نعلم انه لا وجود لما يسمى بالشبيحة انما هناك أمن أو جيش !!.


هاد اسمي الحقيقي: جلال حم

2011-06-25

والله العظيم ماحدا بضحكيني وبطلعني من جو النكد الا ابواق السلطة والي عاملين حالن ابواق احتياطية هاد الخبر مؤكد يا الي عامل حالك العمري وبالنسبة للشبيحة عن جد ياعمري عم تحكي انت صالحي من زمان وبنسمع بالشبيحة انن مهربين ودمعومين من وقت كنا صغار على كل حال ضلو هيك اكتر شي بفيد الثورة كلامكن الدنيا التلفزيون السوري الاخبارية الجربانة هدول اكبر مشغل للثورة طبعا خطاب بشار الاسد ياشبيح.


العمري وغصب عنك

2011-06-26

ما رح رد على القسم الأول بس اذا كان كل وطني هو بوق فبشرفني هاد الشي.rnلنفترض صحة الخبر شو مشان استقالات المزيعين و العاملين من قنواة التحريض ؟؟rnومشان الثورة هههههه انشالله صدقت حالك انو فيه ثورة ههههه قال ثورة قال مجموعة من الفوضويين مدعومين من الموساد و الاستخبارات الخارجية ....


الشيخ طالب يازجي - البراز

2011-06-26

إذا كان هذا البيان الذي نشر على هذه الصفحة وبهذه الصيغة تماماً هو بيان استقالة الكاتب فرحان المطر وبخط يده فأنا أؤكد أنه وراء بعض آلات القتل التي تصيب رجال الأمن والجيش وهو يريد أن يختبئ وراء استقالته لينجو بنفسه ويبدو أنه فقد نظره أو لم يشأ أن ير المجازر التي قام بها المسلحون بقتل قوات الأمن في أماكن عملهم على كل عندما أتأكد من الخبر سيكون لي مقالة أخرى وإذا كان الخبر كاذباً فأعتذر من الكاتب فرحان ..


كمال شحادة

2011-06-26

هاد خطاب البعث موساد وجهات خارجية.... كل الي صار انو السلطة مستعدة تحرق الاخضر واليابس كرمال الكرسي. فوضويين ليش مشان الحرية والكرامة الي مسحت فيها المخابرات الارض اي سوري بعرف المخابرات شو سويت بالسوريين طبعا لازم تكون مستفيد الغريب انو ممانعة طيب لو انتخبنا رئيس غير بشار بدو يرح يبوس ايد اسرائيل الشعب السوري ممانع اصلا وضد الكيان الصهيوني- وقاعد عم تضحك ع الشهداء والايتام طبعا ماشفت الجثث المشوهة ولا الامن عم يكسر االسيارات واكيد ما يمعت بحياتك شي عن التعذيب بالمخابرات..... شوف يا مساعد اول سوريا راح تتغير وترجع متل ماكانت ايام الاتاسي رضيت او لا.


يابرازيل ع اساس

2011-06-26

اي قنوات محرضة واي استقالات الجزيرة كان النظام يطبلها ويزمرلها هلق صارت مغرضة واي استقالات ومين هدول قصد ع الكذاب بن جدو الي دعم الحرية بتونس واسكترها ع السوريين صاحب مشروع المطاعم بالضاحية الجنوبية او لونا الشبل الي استقالة من قبل اشهر كرمال مكياجها بس ماتكون قاصد يازجي تبعت العربية الي اختفت وماعاد حكت كلمة من التهديد تذ1كر شو صار بمبارك الزمن دوار والله كبير - كلمة اخير المسيرات المؤيدة دعومة مصاري وامن ودلال خجو فولس كرمال العلم ودعم من رجال الاعمال الثورة وهي ثورة غصب ع خشمك الناس روحها ع ايدها من عصابات الامن.


شحادة

2011-06-26

ع سيرة المجاز عن جد شي ببكي وبقرف لا مجازر ولا شي من كل عقلك صدقت انو فات ع سوريا سيارات واسلحة ورشاشات يالطيف شو هالحدود دولة مخابرات هيك بصير فيها او كمان مؤامرة طونية ع قولت نسيت اسمها خوري مسلس طويل فاشل باكدلك انو انت وامثالك راح تتحاكموا بس بمحكمة عادلة مو متل محاكماتكن السجان هو الحكم الله ياكبير خلصنا من الي مابخافوك يارب بارب.


سوريا الله حاميها

2011-06-26

والله شي بضحك لك حبيبي مفكر ان الدولة لو بدا تقمع كانت خلصت على المتظاهرين من أول يوم متل ما صار بالبحرين هههه قال قمع لسا عم يسايروكم ولسا ما طفح الكيل ولسا الرئيس عم يتعامل مع المتظاهرين انن بشر و مثقفين وبيفهموا وعم يتجاوب مع المطالب.


الة سوريا الله حاميها الل

2011-06-26

قتلتوا 1500 سوري ولسا مابلش القمع بدي زيدك شعر لو الشعب عن جد بدو يحارب السلطة والبعث بالسلاح كنتو انتهتو من زمان لانو جنبنكن معروف وظاهر من الشبيحة بس قرر الشعب السلمية عموما موعدنا المحاكمات العادلة والمؤبد وحبل المشنقة لكل قاتل تذكر بن علي ومبارك تذكر وبدي قلك شغلي يا رقب اول بالمخابرات فرحان استقال لانو قرف من الكذب ولولا الخوف كنت شفت مين بدو يستقيلrnالثورة بتحمي سوريا والله ياخدكن.


التعليقات (11)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي