أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المخابرات "تُقطع" حمص لتسهيل مسيرة المولاة وسقوط 11 شهيد

علمت "زمان الوصل" أن قوات الأمن حاصرت منذ صباح الثلاثاء منطقتي باب السباع والبياضة في حمص تحسبًا لخروج مظاهرات معارضة تحاول الوصول إلى ساحة الساعة الجديدة مقر المسيرة المؤيدة التي نظمت اليوم في أغلب محافظات سوريا.

وأكد شهود لـ"زمان الوصل" أن قوات الامن اطلقت النار العشوائي في بعض أحياء الخالدية لمنع قيام مظاهرات معارضة داخل هذه الأحياء خوفًا من اتساعها وفقدان السيطرة عليها، مما اسفر عن سقوط 4 شهداء على الاقل دفن منهما اثنين قبل كتابة الخبر بنصف ساعة، بالإضافة لـ7 آخرين في مناطق متفرقة من المدينة كما تم اعتقال طفل في منطقة وادي السايح لايتجاوز عمره الـ 13 عاما , ونوه الشهود أن سيارات أسعاف استخدمت من قبل مسلحين حاولوا التصدي لمظاهرات الخالدية ورغم ذلك خرجت عدة مظاهرات في مختلف مناطق حمص ردًا على المسيرة المؤيدة.

كما تم اطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي على التجمعات التي كانت تحاول الخروج من منطقة الخالدية وباب السباع في مسيرات احتجاج، حوصرت المناطق لاكثر من 7 ساعات متوالية وتم منع الاهالي من الخروج لقضاء حوائجهم .

وذكر شاهد عيان لزمان الوصل ان سيارة شاحنة اطلقت النار على المتظاهرين قرب حديقة "العلو" على التجمعات المناهضة للنظام الامر الذي اكده لنا فيديو قامت ببثه قناة الجزيرة في احدى نشراتها .

وبسياق قريب قال شهود إن المشاركين بمسيرة المولاة منعوا لساعات من الخروج من منطقة المسيرة المؤيدة مما دفع اهالي المناطق المحيطة بساحة الساعة الجديدة إلى استضافتهم بجو من الوحدة والمودة بين كل أطياف الشعب حيث أكد عدد من المشاركين بمسيرة التأييد للأهالي  مشاركتهم سابقًا بمظاهرات المعارضة وأنهم سيشاركون الجمعة بالاحتجاجات المتوقعة مشيرين إلى أن مشاركتهم بمسيرة التاييد أتت على خلفيات "لقمة العيش" حيث هددوا بوظائفهم وتوقيع عقوبات إدارية عليهم إن لم يشاركوا بالمسيرة.

 

مسيرات مؤيدة اليوم "بأوامر رسمية وبعثية"


 

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (27)

حمصية مندسة

2011-06-21

اصبح العصابات المسلحة ظهرت عند المعارضة بس و عند الموالاة ما ظهر حدا ...


عيسى نزهة

2011-06-21

لا تستغربي حمصية هدول الشهداء جزء من الإصلاحات الموعود فيها .


رامز

2011-06-22

نظام يعتمد على القمع منذ 40 سنة يستحيل أن يتم إصلاحه، يجب اقتلاعه من جذوره ورميه إلى مزابل التاريخ.


من الحاضرين

2011-06-22

يعني ما حدا بيمنع حدا يبقى بالمسيرة الآلاف موجودة و الآلاف عم بتروح و بتجي ... و ما حدا فاضي لحدا ... ناس بقيت كتييير و ناس اجت فضة عتب ... و مو الكل مجبرين متل ما حكيتوا سابقا و لا الكل بعثية أو موظفين ... و برأي في إطار الدعوة للحرية يجب احترام الرأي الآخر و الرد لاحقا مع العلم بموعد مسيرة التأييد ... بدل من سقوط الشهداء و لا القصة صارت جكارة و تكسير راس ... و لا ( إن لم تكن معي فأنت ضدي ).


محمد خليل

2011-06-23

استغرب تسميتكم للمتظاهرين وان قتلوا بالشهداء.rnrnالشهداء هم شهداء الجيش والامن.rnاما من يثيرون الفوضى ويهتفون شعارات مذهبية وطائفية فهم يستحقون القتل.


التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي