أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تصاعد الاحتجاجات في حمص ودمشق وخروج غير مسبوق

قالت منظمات حقوقية سورية ان عدد قتلى المواجهات في المدن السورية بين المتظاهرين وقوات الأمن الجمعة بلغ 19 قتيلاً من المدنيين بينما لم يؤكد اصابة اي من عناصر الامن .

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم ريحاوي لوكالات الانباء "ان 19شخصاً قتلوا وأصيب عشرات الجرحى اليوم في جمعة الشيخ صالح العلي" وأضاف ريحاوي اصيب عشرات الجرحى في المواجهات واعتقلت القوات الحكومية عدد من المتظاهرين وانتقد رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان"الاستخدام المفرط للقوة في مواجهة المتظاهرين".

وخرجت في مدينة حلب شمال سورية الجمعة اكبر تظاهرة تشهدها المحافظة منذ اندلاع المواجهات في سورية منتصف شهر آذارالماضي.

وقال شهود عيان لوكالات الانباء "ان حوالي 1000 شخص خرجوا في مظاهرة في منطقة المرجة وسط حلب القديمة مطالبين بالحرية وإسقاط النظام وتضامنها مع جسر الشغور ومعرة النعمان ودرعا"، بينما خرجت مظاهرات في بعض أحياء المدينة وأبرزها في حي صلاح الدين.

وقال ناشطون معارضون ان عددا من المتظاهرين قتلوا رميا بالرصاص فى عدة مدن وان قوات الامن فتحت النار فى مدينة بانياس مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى.

واضافوا أن مظاهرة خرجت في حي الميدان بدمشق قرب جامع الحسن، وذكرت مصادر موثوقة لـ بي بي سي، إن عدداً من الجرحى سقطوا في تظاهرة في ركن الدين بدمشق.

وقالت الأنباء أيضا إن مظاهرة حاشدة خرجت من جامع النور في حمص تقدر ب 50 الف إضافة إلى مظاهرات في احياء الخالدية وبابا عمرو والوعر والانشاءات وباب السباع حاولوا التجمع قرب جامع خالد بن الوليد وبينما هم يتقدمون بإتجاه الساعة القديمة بحمص تم تفريقهم بالرصاص الحي مما ادى لسقوط 5 قتلى .

كما تجمعت مظاهرة السباع بعد صلاة الظهر لتصل لاكثر من 40 الف حاول قسم منهم الوصول لمركز المدينة ولكن تمتفريقهم بالرصاص الحي من قبل قوات الامن .

وأضافت المصادر أن مظاهرات اخرى خرجت في اللاذقية وجبلة والبوكمال ودير الزور وكفر نبل في ادلب وفي بلدة انخل في درعا، و عامودا وراس العين والقامشلي والحسكة.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (28)

مدى

2011-06-18

انا مو مع النظام بس اكيد مو معكن ..rnمع الحرية بس اكيد مو حريتكن ..rnلانو اللي بيكذب بشي بيكذب بكل شيrnومو هاي الحرية اللي بدنا ياها..rnوعيب تسمو اسماء الجمع باسماء شهداء ما بيختلف تنين عتاريخهم .. سموها باسماؤكن واسماء ابواقكم ..rnمنشان هالفترة من تاريخ سورية ترتبط باسماء المسؤولين عن هالفترة السودا بتاريخنا مو باسماء شرفاء الثورة السورية الحقيقية..rnومو سلمية ...وثورة طائفية بامتياز .. وحاج كذب وحاج شعارات فضفاضة اكبر من قياسكن...rnاسفة انو عم احكي بهالطريقة بس ما عم تخلوني شوف غير هيك...بيكفي.


سفانة

2011-06-18

السيدة مدىrnتحية لا طائفية و بعدrnمع الأسف أقول لك أنك أكثر من طائفية.rnأنت لست مع النظام كما تقولين غير أن الواضح أنك بنت النظام و أن النظام قد عشعش فيك.rnتدخلين مدخلا غير صحيح لو كنت بنت الشعب المعاني حتى العظم لما قلت ما قلت.rnأود أن تعرفي أن شرفاء الثورة السورية ليس لك معهم رابط, أرجو أن تعي ذلك.rnأما الموضوع الذي تطرقت له \\\" الطائقية \\\" فهو موضوع قذر نتن مع الأسف. أتمنى أن تمعني عقلك و تفكيرك جيدا و تجيبي التالي إن كانت لك و لأمثالك القدرةrn- لأي طائفة ينتمي السيد رئيس الدولة؟rn- لأي طائفة ينتمي 99% من قادة الوحدات العسكرية و الأمنية؟rn- لأي طائفة تعطى البعثات الداخلية و الخارجية؟rn- لأي طائفة ينتمي معظم موظفي الدولة في محافظات الساحل و حمص و درعا و غيرها من التي وصلها غزو هذه الطائفة؟rn- من هم الذين يسمح لهم بدخول معترك العمل السياسي و الحكومي غير السائرين في نهج الطائفة تحت مسمى الحزب؟rn- إن طائفة لا يتعدى عددها 10% من سكان بلد ما قد استحوذت على كل مقدرات هذا البلد هل لنا أن نقول هذا غير طائفي ثم يأتي أمثالك ليتهم المسحوقين المستبعدين و المستأصلين بحجج كاذبة بالطائفي’؟ rnاللي اختشوا ماتوا و ضربني و بكى و سبقني و اشتكى.rnعيب عليك و على أمثالك الحديث بهذا المنطق المفضوح و الجائر..


حمصية مندسة

2011-06-18

الثورة طائفية سياسية عرقية كيف مابدكن سموها ، نحنا بنعرف انها ثورة شريفة و منيح يلي الثورة قاعدة شوكة بحلقكن و انتي بتعرفي شو بقصد بكلمة ( حلقكن ) يا طائفيين.


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي