أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماذا فعل "عبود" بنفسه.. وماذا سيفعل سوريون به اليوم

ثقــــافة | 2011-03-22 00:00:00
ماذا فعل "عبود" بنفسه.. وماذا سيفعل سوريون به اليوم
زمان الوصل

لجأ غسان عبود مالك قناة "المشرق" إلى قناة "العربية" ليشكوا لها حال قناته وموظفيه بعد محاولة القناة لمرة واحدة تغطية أحداث التظاهرات في سوريا، مؤكداً تهديده وعدد من العاملين في القناة من قبل ضباط كبار لم يسمهم، موقف عبود قابله دعوى قادها عدد كبير من السوريين لمقاضاته مع العشرات من موظفيه باكثر من تهمة.

وشرح عبود أن "المحطة تلقت هذه التهديدات نتيجة إجرائها مقابلات مع معارضين من داخل سوريا، في إطار حرصها على تقديم الرأي الآخر، وهو ما يخالف السائد في الإعلام السوري".

وكانت صحيفة "الوطن" السورية قد أكدت إن عدداً من المحررين ورؤساء الأقسام في قناة المشرق قدموا استقالاتهم رداً على طريقة تصرف القناة  لدى قيامها بتغطية وقائع "تظاهرة " في سوق الحميدية مطلع الأسبوع الجاري بطريقة تحاملت فيها على الدولة السورية ووجه من خلالها دعوات سياسية مما وضع المحطة في موقع المشارك لا المتابع، بحسب الصحيفة.

وكان مالك القناة غسان عبود قد اشار في تصريحات ردا على اتهامه بتوجيه حملة ضد سوريا ؟ الى ان : "قناة الأورينت قناة كل السوريين وصوتهم جميعا"

ونشر عدد من الناشطين على الفيس بوك تصريحاً بعنوان "الشباب السوري يرفع دعوى على قناة المشرق الكاذبة"، أكدوا فيه أنهم سيرفعون دعوى اليوم  الثلاثاء على غسان عبود وفادي جبور و85 موظف سوري في قناة المشرق.

ومن بين التهم التي سيتضمنها البلاغ المقدم للنائب العام في كل المحافظات السورية، التحريض الطائفي ونشر الأخبار الكاذبة إضافة إلى الاعتداء على الدستور.


‏وأكدت أخبار أخرى نية قناة المشرق استئناف نشاطها وتغطية أحداث المظاهرات في سوريا وهو ما لوحظ على شاشتها أمس الاثنين.


  يذكر أن "عبود" خلق عداوات كبيرة بالوسط الإعلامي نتيجة إقالة صحفيين عملوا بالقناة دون أسباب مقنعة، ثم اتهمهم بمحاولة إفشال "نجاح" المشرق.


وقناة "المشرق" أو "أورينت" هي قناة سورية خاصة استطاعت تحقيق نجاح كبير داخل سوريا وتبث برامجها من دبي، ويقول قائمون عليها إنها نجحت في أن تكون من بين أفضل 10 قنوات تلفزيونية عربية.

أسعد حداد
2011-03-22
أشكر زمان الوصل على اهتمامه بتزويدي بالمعلومات الجديدة

2011-03-22
لكنها بعد الان لن تكن من الأفضل بل من الأسوء لأننا اكتشفنا عدم نزاهتها وحياديتهاوأننا وأصدقائي ونبلغ أكثر منعشرة نقود حملة ضدها عبر الهواتف الأرضية والخليوية وندعوا لمقاطعتها,وليعلم الجميع أننا لسنا بحاجة لتوعية أو توجيه من أحد ولو أننا لمسنا المصداقية لديكم ولمسنا خوفكم على البلد بغض النظر عن تغطيتكم الاخبارية لما كرهناكم وقاطعناكم لكن العمالة واضحة ,كفاكم استخفافا بعقول البشر ونحن حريصون على سلامة بلادنا واستقرارها وأمنها وسنحارب كل الذين يحاولون المس بها كل على طريقته .إن قناتك لاتستحق حتى اسمها.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق      مفخخة تقتل 10 مدنيين على مدخل مشفى "الراعي" في ريف حلب