أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"فنجان شاي"، "خمير" في الأوبرا السورية

قدم عازف الساكسفون السوري باسل رجوب أمسية جاز بمرافقة فرقة "فنجان شاي" اللبنانية وذلك أمسية الاثنين 21/2/2011 على مسرح الدراما في دار الأوبرا السورية.

وقدم رجوب بعض مقطوعات ألبومه الموسيقي الأول "خمير"، فعزف مع المجموعة مقطوعة "اليوم التالي" و"قصور" وقطعة من التراث التركي "أوزون" معتمدا على اللحن الأصلي للمقطوعة مع مساحات واسعة لأداء الارتجال بالأخص للبيانست طارق يماني الذي أظهر براعة في دمج اللحن مع الارتجال مخرجا مخزونه الثقافي الموسيقي.

وعزف رجوب  قطع "الحمد لله" و"خمير" و"المنة لله" و"جان ونايلة" و"حلم سبعة أشهر" مفرداً هذه المرة تلوينات لعازف الطبلة "خالد ياسين" إضافة لفؤاد عفرة على الدرامز وغيتار الباص جان مدني.

يذكر أن باسل رجوب المولود في حلب 1981 خريج المعهد العالي للموسيقى بدمشق اختصاص موسيقى كلاسيكية عمل مع المغنية لينا شماميان في الألبومات التالي: أسمر اللون، شامات، خيط القصب، قبل أن يسجل ألبومه الخاص الأول بعنوان خمير وكان قد أطلقه في لبنان قبل عدة أشهر بمشاركة فرقة "فنجان شاي" الفرقة اللبنانية التي كان لها مساهمات مهمة في ألبوم  "وراء التقاليد" مع عازف العود اللبناني زياد الأحمدي وأيضاً ألبوم "خلخال" مع المغنية الأردنية مكادي نحّاس .

همام كدر - زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي