أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العقرب الفضي بصوت قصيّ خولي

تقوم مبادرة الأيدي المفتوحة بإطلاق كتاب الرسوم المصورة (كوميكس) في عرضه الأول في العالم، بصوت النجم الممثل قصيّ خولي، في دار الأسد للثقافة والفنون يوم الأربعاء، 9/2/2011،  وستعقب العرض جلسة الأسئلة والأجوبة  للجمهور مع ممثلين من مبادرة الأيدي المفتوحة، والمنظمة السورية للمعوقين (آمال)، وشركة ليكويد كوميكس، ومؤسسة فيكتور بينادا، وقصيّ خولي.

ويتصارع العقرب الفضيّ، البطل الخارق المعوّق الأول الذي يُمجِّد القيم المشتركة للثقافتَين السورية والأمريكية، من أجل العدالة والتسامح والإدراج. وهو الشَّخصيَّة التي وضعتها مجموعة استثنائيَّة من الشباب الذين جمعتهم معاً مبادرة الأيدي المفتوحة الصيف الماضي في قمّة "قدرات الشباب" في العاصمة السورية دمشق، وهو يمثل قوة التعاون في مجالات الحياة اليومية لتجاوز الاختلافات في الثقافات والسياسة والتقاليد.

تمثل مبادرة الأيدي المفتوحة أول جهد خاص كبير في الدبلوماسية العامة لإشراك المواطنين السوريين والأميركيين في العلاقات التبادلية والحوارات في مجالات الحياة اليومية مثل: الإعاقة، والفن، والموسيقى.

وستطلق مبادرة الأيدي المفتوحة أيضا برنامج التبادل الفني بالتعاون مع مؤسسة مصطفى علي، حيث ستشارك فيه مجموعة من الفنانين السوريين والأمريكيين بإشراف فنان سوري (نزار صابور) الشهير وفنان أمريكي (إيريك فشل) الشهير. معا، سوف يقوم الطلاب بإنتاج أعمال فنية جديدة التي تمثّل مزيجا فريدا من جهات النظر الأمريكي والسوري وتقاليدهما.

يذكر أن مبادرة الأيدي المفتوحة مؤسسة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة، تكرس جهودها من أجل تحسين التفاهم بين الشعوب والصداقة الدولية من خلال التبادلات وغيرها من المشاريع التي تركز على قيمنا الأساسية والإنسانية المشتركة. وهي متخصصة في مجال الدبلوماسية بواسطة الناس العاديين ومن أجلهم، وتركز على الحوار والاحترام المتبادل بين شعب الولايات المتحدة وسائر شعوب العالم

زمان الوصل
(105)    هل أعجبتك المقالة (71)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي