أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

من جملة الوعود : تخصيص 600 مليون ليرة كمنح للطلاب ؟

أقر مجلس التعليم العالي أمس الأول وضع برنامج شامل لدعم طلبة الجامعات والمعاهد بتخصيص ما يزيد على 600 مليون ليرة سورية لميزانية صندوق الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي تصرف كمنح دراسية للطلبة وإعانات مالية يستفيد منها الآلاف من الطلاب وتأمين حواسيب لأكثر من عشرة آلاف طالب بأقساط شهرية لمدة سنتين.

ووفق الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) فقد أقر المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي تأهيل المنشات الرياضية المتوفرة في الجامعات وإقامة منشات جديدة تلبي احتياجات الطلاب بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية على أن تقدم الجامعات خططها الزمنية التنفيذية خلال شهر من تاريخه.

ووافق المجلس على تخصيص مقاعد محددة من الجامعات الخاصة لذوي الإعاقة وطلب من الجامعات الخاصة وضع خططها لبناء القدرات فيها وموافاة الوزارة بتلك الخطط خلال شهرين من تاريخه كذلك موافاة الوزارة حتى نهاية العام بثلاث اتفاقيات وبرامج تنفيذية تم تفعيلها لاتفاقيات عقدتها مع جامعات معتمدة.

وقال الدكتور عمار ساعاتي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية إن قرارات مجلس التعليم العالي تشكل فرصة جديدة للطلبة للاستفادة من منح دراسية وإعانات مالية تسهم في مساعدة الطلبة ودعم مسيرتهم الدراسية والعلمية وتمكنهم من الاستفادة من التقنيات الحديثة والحصول على المعلومات اللازمة المواكبة للعملية التعليمية وبطريقة ميسرة.

 

زمان الوصل - وكالات
(43)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي