أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا تتوقع نموا اقتصاديا بين 6 و7 % في 2011

ثقــــافة | 2010-11-29 00:00:00
سوريا تتوقع نموا اقتصاديا بين 6 و7 % في 2011
Reuters
قال محافظ البنك المركزي السوري يوم الخميس ان البنك يتوقع أن يسجل اقتصاد البلاد نموا يتراوح بين ستة وسبعة بالمئة العام المقبل ارتفاعا من نمو متوقع بين خمسة وستة بالمئة في 2010.

وقال أديب ميالة لرويترز على هامش مؤتمر للبنوك في بيروت "نتوقع أن يتراوح النمو في سوريا خلال 2010 بين خمسة وستة بالمئة وأن يرتفع في 2011 بنقطة مئوية واحدة ليتراوح بين ستة وسبعة بالمئة."

وأضاف "الاقتصاد الحقيقي هو الذي ينمو."

وتابع ميالة يقول ان مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الاجمالي لسوريا تقترب حاليا من 70 في المئة.

وقد سعت الحكومة منذ تولي الرئيس بشار الأسد الحكم منذ عشر سنوات ان تصلح السياسات الاقتصادية والتي طغت عليها الصفة الاشتراكية منذ ان وصل الحزب الحاكم الى السلطة قبل نحو خمسين عاما.

ويقول مسؤولون ان القطاع الصناعي الخاص في سوريا انتعش منذ رفعت الدولة القيود على الأعمال في السنوات الأخيرة وان القطاع الخاص يشكل حاليا 83 في المئة من الناتج الصناعي
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري