أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حماد يكسر صخرة وزنها 700 كغ ويوقف مسير سيارة

ثقــــافة | 2010-11-26 00:00:00
الوطن

يقال: إن العيش في بيئة نظيفة وطبيعية كتلك التي تتمتع بها الأرياف والقرى تولد أجساداً قوية وقدرات جسمانية هائلة بسبب الهواء النقي والغذاء النظيف والطبيعي.
 ولكن القوة الخارقة التي يتمتع بها القروي حسن حماد المدعو أبو دريد تفوق كل القوى التي ممكن أن يتمتع بها أبناء الريف.
حيث قام بعدة استعراضات خلال مناسبات ومهرجانات أمام حضور كبير ومتنوع فأذهل كل من كان يراقب حركاته التي تؤكد أن قوته خارقة بامتياز.
فكسر صخرة وزنها 700كغ على صدره بمهدتين كل واحدة وزنها 9كغ. وحطم صخرة وزنها 500كغ على صدره وهو مستلق على مسامير من دون لباس، وفتت صخرة تزن 150 كغ على رأسه بمهدة وزنها 9كغ.
كما قام بلوي سيخين حديديين كل واحد 12مم بقوة العين، واستطاع أن يوقف سيارة أثناء سيرها، عدا السرفيس الذي دهس على يده دون أن تصاب بأي ضرر. يقول أبو دريد: عندما كنت في الثامنة والعشرين من العمر بدأت هذه القوة بالظهور، حيث كان ينتابني شعور غريب وقوة كامنة تخترق جسدي فمهما أجهدت نفسي بالعمل، أبقى خفيفاً ولا ينتابني التعب. وفي يوم من الأيام عندما كنت أسير في أحد طرق مدينة جبلة شاهدت امرأة بصحبة طفلها تقطع الشارع وإذا بسيارة مرسيدس 230 كادت تصدم الطفل.. وفجأة ركضت ومسكت السيارة من الخلف وأوقفتها.. لم أتدرب إطلاقاً فلا فضل لناد أو مدرب وإنما الفضل لله رب العالمين.
أمارس هذه العروض منذ 30 سنة ولم أفشل بحياتي، وفي كل مرة أشعر نفسي أقوى من المرة السابقة، ولدي شعور بأن هذه القوى ستبقى عندي طوال حياتي.
يعيش حسن حماد في ناحية حرف المسيطرة قرية العامود التابعة لمدينة جبلة.. يملك أرضاً يعمل على زراعتها والاعتناء بها، وهو أب لـ12 ولداً، سبعة ذكور وخمس إناث.
فيقول: «عملي الأساسي مزارع إضافة للعروض الرياضية التي أقوم بها، كما أنني أتلقى مساعدات من الدولة».

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري