أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

" دمشق مع حبي " قريباً في مهرجان دبي السينمائي

ثقــــافة | 2010-11-24 00:00:00
" دمشق مع حبي  "  قريباً في مهرجان دبي السينمائي
زمان الوصل


 
أنهى المخرج السينمائي السوري محمد عبد العزيز في القاهرة العمليات الفنية الأخيرة على الفيلم الروائي الطويل  " دمشق مع حبي " ليكون جاهزاً لعرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي في دورته السابعة، حيث يشارك في مسابقة «المهر العربي» للأفلام الروائية الطويلة..
الفيلم يكتسب أهمية إضافية باعتباره من إنتاج شركة الشرق التي يديرها الدكتور نبيل طعمة الذي يحاول بإنتاجه هذا الفيلم إعادة عجلة الإنتاج في  القطاع الخاص السوري .
"دمشق مع حبي "   يتحدث عن مغامرة فتاة دمشقية من عائلة يهودية في رحلتها لمحاولة استعادة حب ضائع في غياهب الزمن، والتي تصل إلى أعلى درجات حساسيتها حين يتوغل المشاهد في تفاصيل الحكاية التي تفتح على المشهد الديني و الاجتماعي المتنوع الذي يتمتع به المجتمع السوري والتعايش بين جميع أطيافه في حالة نادرة بمنطقة تشتعل بحروب عرقية ودينية و من المتوقع أن يثير الفيلم جدلا في الوسط السينمائي بسبب  موضوعه وشكله الفني  ، أما رهان المخرج فهو على أن دمشق مع حبي  يمتلك عناصر الفيلم الجماهيري ...

بطاقة الفيلم
سيناريو وإخراج : محمد عبد العزيز
تمثيل : مرح جبر ، خالد تاجا، سامر عمران ، فارس الحلو ، جهاد سعد ،رهام عزيز ،  بيير داغر ، ميلاد يوسف ، وآخرين ....
ملابس : سها حيدر
مكياج : سلوى عطالله
موسيقى : ريم البنا
مدير الإضاءة والتصوير  : وائل عز الدين
مونتاج : رؤوف ظاظا
مدير الإنتاج : المثنى حسين
استشارة درامية : علي سفر
تعاون فني : طلال ديركي
إنتاج نبيل طعمة بيكتشرز / أورينت غروب   2010

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فريق الأحلام"؟.. 10 سوريين تنكروا بزي لاعبي طائرة للسفر إلى سويسرا فاعتقلتهم اليونان      الجمارك الأردنية تمنع مرور الدخان من وإلى سوريا      درعا.. عمليتان نوعيتان توقعان قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد      ليفربول يفوز على تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي      خبيران قانونيان.. هذه حقيقة عفو الأسد      فيفا: إيران سترفع الحظر على حضور النساء المباريات      الإمارات تخطط لبناء أول معبد يهودي رسمي في أبو ظبي      بلجيكا تحتفل بـ"يوم بدون سيارات"