أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جمال سليمان : تقليص قبضة الإعلام الحكومي كان له دور كبير في اتساع الحريات

ثقــــافة | 2010-11-04 00:00:00
جمال سليمان : تقليص قبضة الإعلام الحكومي كان له دور كبير في اتساع الحريات
ميدل ايست اون لاين - زمان الوصل

قال الفنان السوري جمال سليمان إن تحويل الرواية إلى عمل درامي هو عمل شاق للغاية ومحفوف بالمخاطر.

وأشار سليمان في ندوة حول مسلسل "ذاكرة الجسد" استضافها المنتدى الاجتماعي بدمشق أن العمل مأخوذ عن رواية تعتبر من أهم الروايات التي صدرت في الـ25 سنة الأخيرة "خاصة وأن الرواية غير تقليدية وهي قائمة على السرد وليس على الأحداث فهي تقوم على رجل يحكي قصته لامراة أحبها بظروف اجتماعية وتاريخية معينة"يمكننا تخيّل عمل اجتماعي معاصر يتم الحديث فيه باللغة العربية الفصحى".

ونوه سليمان إلى أن "التلفزيون العربي منذ بداياته يهتم بالتحريض وطرح مشاكل اجتماعية بالدرجة الاولى وليس التسلية فقط ".

ولفت إلى أن هناك أعمال أحبها الجمهور "رغم خلوها من اي قيمة فنية، فهي تلبي حب التسلية لديه وهذا ما يدفع الشركات لإنتاج عدة أجزاء منها"، مشيرا إلى ان هناك صراع بين أعمال ذات قيمة فنية عالية وأخرى تهدف لتقديم التسلية بالدرجة الأولى، رغم عدم وجود تكافؤ بين هذين النوعين.

وأكد أن تقليص قبضة الإعلام الحكومي وظهور مساحات للإعلام الخاص في سوريا كان له دور كبير في اتساع الحريات ونشر وعي أكبر وتقديم خيارات اكثر للمشاهد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"      استقالة رئيس الاتحاد البلغاري بعد إساءة عنصرية في مباراة إنجلترا