أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كاتب سوري يقترح استبدال الاذان بموسيقا لباخ وتشايكوفسكي !

اقترح الكاتب السوري " نضال نعيسة " في مقال نشرته زمان الوصل وموقع الحوار المتمدن استبدال صوت الاذان بمقاطع موسيقية  " لباخ وتشايكوفسكي " !

كما وصف نعيسة صوت الاذان بالمزعج والمرعب والمؤرق ؟ وصف وصفه بعض من قرا المقال بأنه بعيد عن واقع القيمة الدينية للمسلمين التي يسعى نعيسة لصياغتها بشكل كاريكاتوري بعيد عن الواقع .

ويغتقد نعيسة ان المؤمن ليس بحاجة للأذان ليتعبد ربه لان المؤمن مفطور على الصلاة لوجه الله وليس للعباد  ؟

يتجاهل الكاتب وعبر مقاله كاملا آيات القرأن الكريم التي ذكر فيها الأذان .

ويطالب نعيسة بتوحيد ساعات الاذان وجعله اذانا الكترونيا " بسبب كم الإزعاج الهائل الصادر عن ألف مئذنة تصدر موجات ديسبلية عالية تسبب الطرش والصم إذا ما تلقاها المرء دفعة واحدة، ناهيك عن كونه نوعاً من التلوث البيئي المزعج للأعصاب بشكل كبير غير. - حسب نعيسة - .

ويضيف نعيسة :" ربما كان المسلمون في صدر الإسلام وبداياته بحاجة للآذان، وإبلاغهم بتوقيتات الصلوات، بسبب عدم استقرار الدعوة والتقاليد الدينية، ولكن ما الحاجة لذلك بعد 1400 سنة ونيف من التعبد والصلاة والقعود والقيام، ولاسيما مع هذا التطور التكنولوجي الهائل والدقة المرعبة في التوقيت بحيث علم المرء بالثانية متى سيكون الإمساك والغروب، والظهر، ومتى يبدأ وينتهي الشهر "الفضيل"، ولا أظن أن أحداً لا يمتلك اليوم ساعة، أو يتابع القنوات الفضائية التي تبث الآذان، أو لديه موبايلا...إلخ، وآليات أخرى تمكنه من معرفة موعد الصلاة من دون الحاجة لإزعاج الآذان " .

نضال نعيسة المثير للجدل دائما كان قد طالب منذ فترة بإيقاف عرض " مسلسل القعقاع بن عمر التميمي " بسبب ما يحمل المسلس من مشاهد قتل ودماء , كما وصف نعيسة من خلال مقاله المسلمين بنشر ديانتهم عن طريق السيف .

يصف البعض نعيسة بإنه متطاول على الاسلام والمسلمين لهجومه المتواصل على الإسلام والمسلمين ، وتناوله لعهد النبي صلى الله عليه وسلم وعهد أصحابه وتاريخ المسلمين على مدار أربعة عشر قرناً بأقزع الألفاظ ، مُعتبراً عهودهم غزواً بدوياً مُتخلفاً وليس حضارياً مُنقذاً للبشرية ، ووصفه لحضارة الغرب في ذلك الزمان الغارقة في الظلم والظلام بالعظيمة ، وسخريته من المُحجبات والحجاب الذي أوجبه الله سبحانه وألزمه على نساء المسلمين.


لماذا لا توضع موسيقى بدل أصوات الآذان؟ ... نضال نعيسة

زمان الوصل - مرهف مينو
(23)    هل أعجبتك المقالة (25)

2010-08-30

ستلقى سعيرا ً وفي برزخك َ نارا ً حميماإن ظللت َعلى جهلك وكفركَ .. نضال نعيسة كم تقبض من دولة المجوس ... ؟؟.


محمد اسعد بيوض التميمي

2010-08-30

ن الذي ينزعج من الآذان هو الشيطان فكماقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا سمع الشيطان الآذان ولى هاربا وله ضراط فواضح ان المدعو نعيسة بانهمن شياطين الانس الذين يصابون بالازعاج من الآذان وهو واضح بانه من عبدة الشيطان الذي يزعجه الاذان فلا يمكن لموحد لله ان ينزعج من الاذان فمن كتابات نعيسة واضح انه يحمل رسالة الشيطان ويبشر بها .


ابو زهدي

2010-08-30

هيك هني المجوس الحاقدين الباطنيين .. المقال مانو اكتر من تنفيس حقد دفين واعمى من اشكال هذا المجوسي .. بيتبجحو بكلام استفزازي ليطفو الحقد اللي بقلبهم هني هيك المجوس الباطنيين ..(( يريدون ان يطفئو نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)) .


أبو الحمزة

2010-08-30

أريد أن أسأل أن هل من المنطق أن يأتي قزم مثل المدعو نضال ويتطاول على أسياد الدنيا لكن كما قال الأخ انت عميل لليهود يا نضال وسأورد لك بعض الأبيات من الشعر تربص أيها المحتال حينا###فلست ببالغ منا الظنونا أغرك أننا أشلاء شتى ###وأن عدونا أضحى مكينا تعزُ بإخوة لك من يهود### على صدر العروبة جاثمينا وتستقوي بأبناء لعمٍ###نصارى في العراق مخيمينا.


أبو الحمزة

2010-08-30

غدا ستهب من دم كل حر ###شهيد في سجل الخالدينا ومن دمع الأرامل والثكالى ###ومن زفرات كل الموجعينا رياح صرصر كرياح عاد###أعاصيرا على المتربصينا تطهر أرضنا من كل رجس###وتجتث الغزاة الغاصبينا وتسحق كل عسف واضطهاد ###وتعصف بالطغاة الحاقدينا وحينئذ أراك بثوب ذل ###حقيرا خانعا فينا مهينا.


super tiger

2010-08-30

شو مابدك قول ياعلماني يازينديق الكلاب تعوي والقافلة تسير .


صفا

2010-09-02

والله للأسف نحن اليوم في سوريا هذا البلد الجميل المتنوع دينياً وثقافياً ليس لدينا أي استعداد لتقبل الآخر صوت أجراس الكنائس وصوت الأذان حق لأصحاب هذه الديانات وهو تذكير لوقت الصلاة لله وأنا أستغرب أن تكون مزعجة لانسان خلق على الفطرة السليمة يجب علينا فعلاً أن نعيد النظر في طرق تفكيرنا كي لا نشوه الصورة الجميلة لسوريا بلدي الحبيب.


2010-08-30

نعيسة انا جلست معك مرة واحدة و الله لا يعيدها لانك شيطان.


مواطن عادي

2010-09-02

بغض النظر عن انتماء أي شخص لأي مذهب فإن الرأي السليم هو إيقاف ظاهرة الأذان و الأصوات المرتفعة الصادرة عنها يوميا لأنه ليس فقط الشياطين من ينزعج منها. و من يريد أن يصلي ليس بحاجة لتذكير من آلاف المآذن لهذا الغرض أكثر من مرة في اليوم و الموسيقى الكلاسيكية ظاهرة حضارية إنسانيةو للأسف منسية.


جهاد

2010-09-05

العمى عم تحكي هالحكي وعلى عينك يا تاجر طيب احترم الناس وارائهم واحترم دياناتهم اذا كنت بدون دين طيب خلي عنك اخلاق او ذوق يا عديم الشرف.


مواطن غربي

2010-09-05

اما بعد فهذا المدعو نضال نعسان انشاء الله ما بيصحة, اريد ان اساله سؤال ماذا ستفعل بعد ان تموت و تصبح جيفة نتننة يا عبقري زمانك, فما انت الا اولك نطفة قذرة و تمشي تحمل في بطنك الفذارة و اخرتك جيفة نتنة يعني حاج تتكبر الله اكبر يعني اذا بتنطح راسك بالسماء ما لح تصيير اكبر من ذبابة او بعوضة بالنسبة لهذا الكون الشاسع يا اذكى انسان بالكون و شكرا و الله اكبر و لله الحمد.


علماني

2010-10-18

السيد نضال محق في كل ما يقول مايسمى بالامه العربية ولا سيما الهلال الخصيب ومصر لن تستعيد دورها الحضاري ولن يكون لها مكان على خارطةالعالم مالم تتحرر من القيم البدوية الصحراوية التي فرضت عليها بالسيف والجزية.


abdallah

2011-01-10

الله واكبر الله و اكبرر شو هالزمن الي وصلنالو ‏ طيب بدي اسأل سؤال لليهودي ‏:‏ مين عيينك او طلب رأيك بالأذان يا يهودي.


التعليقات (13)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي