أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

'باب الحارة' الأكثر مشاهدة في ليبيا

تجمع آلاف المواطنين من العرب والليبيين بساحة الشهداء في العاصمة الليبية طرابلس لمشاهدة المسلسل السوري باب الحارة على شاشة عرض تعد الأكبر في شمال افريقيا.

وقال متتبعو المسلسل على هذه الشاشة إن المسلسل حصد رقماً قياسياً بالنسبة للمشاهدين في ليبيا كونه يجسد العادات والتقاليد العربية العريقة الى جانب مناقشته لقضايا اجتماعية توحّدت في العالم العربي.

وأوضح عبد الناصر خالد مقدم البرامج في قناة الجماهيرية الثانية الليبية لوكالة "سانا" ان مسلسل باب الحارة كان الأفضل في ظل تسابق القنوات العربية في شهر رمضان لطرح كم من المسلسلات والبرامج العربية حيث لفت انتباه المشاهد العربي والليبي بشكل خاص.

وأكد خالد تفوق باب الحارة الذي استمر عرضه على امتداد الأشهر الرمضانية الأربعة السابقة على جميع الأعمال التلفزيونية التي عرضت في رمضان.

ورأت حنان سويد طالبة في كلية الهندسة جامعة الفاتح أن باب الحارة هو المسلسل الأفضل كونه يجسد عادات وتقاليد عريقة تمثل قيم كل المجتمعات العربية.

وأكد عمر الطيبي مدير مكتب وكالة الأنباء المغربية بطرابلس أن باب الحارة حظي باهتمام وقبول كبيرين لدى المشاهدين العرب "فالجزء الثاني من هذا المسلسل حقق نجاحاً كبيراً وحصد أرقاما قياسية في نسبة المشاهدة على كل الاعمال التي عرضت في شهر رمضان حيث يناقش ويعالج قضايا اجتماعية بحتة تجسد مرحلة مضت ولكنها تحاكي الواقع والحاضر".

وأوضح الطيبي ان حكاية حارة الضبع الحارة الدمشقية المتميزة المتكاتفة التي تدعو الى التازر بين جميع الحارات الأخرى وصراعها مع المحتل الأجنبي تجسد معاناة الوطن العربي خلال فترة الاحتلال الاجنبي في تلك الحقبة، إضافة إلى كون القضية الفلسطينية هي المحور الاساسي في المسلسل.

يشار إلى أن هذا العرض تنظمه شركة "ابعاد" الإعلامية على قناة الجماهيرية الأولى بالاتفاق مع الهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية الليبية.

(59)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي