أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران تطلق قناة "آي فيلم" للدراما بالعربية

ثقــــافة | 2010-07-27 00:00:00
إيران تطلق قناة "آي فيلم" للدراما بالعربية
سلام خضر - زمان الوصل- خاص

أعلن الاعلامي حسين مرتضى مدير مكتب قناة "آي فيلم" في دمشق عن إطلاق قناة الدراما الإيرانية الأولى باللغة العربية خلال شهرين على أبعد حد، وأكد مرتضى أن توجه الجمهورية الإسلامية في إيران إلى الرأي العام العربي بلغته الأم ليس بالأمر الجديد لان التبادل الثقافي ما بين إيران والشعوب العربية هو أمر من صلب السياسة العامة للجمهورية الإسلامية.

هذا وقد علمت "زمان الوصل" أن القناة الإيرانية الجديدة ستبث على عدد من الأقمار الصناعية العربية والأجنبية لتغطي معظم الدول  .

"آي فيلم" ستتخصص ببث المسلسلات والأفلام الدرامية الإيرانية المدبلجة باللغة العربية وبلهجة سورية بعد نجاح التجربة الدرامية السورية في اكتساب جماهيرية واسعة خلال العقدين الماضيين.

هذا وقد علمت "زمان الوصل" أن قناة "آي فيلم" تعاقدت مع عدد من أهم شركات الإنتاج السورية في مجال الدراما لدبلجة المسلسلات والأفلام الإيرانية إلى اللغة العربية ما يشكل دفعا غير مباشر باتجاه انعتاق الدراما السورية وشركات الإنتاج من هيمنة ماسمي بالأموال الخليجية.

السيد بشار حازم مدير شركة فنية للإنتاج الدرامي أكد أن تعاونه مع قناة "آي فيلم" الإيرانية سيتيح له إنتاج أعمال سورية صرفة في المستقبل فكمية العمل المطلوب إيرانيا سحقق أرباحا فائضة للشركات السورية المتعاونة مع "آي فيلم" وفي الوقت نفسه سيفتح المجال لفرص عمل عديدة في المجال الفني ما سينعكس إيجابا بالتأكيد على الدراما السورية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار