أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المخرج يوسف رزق ينصح الأزهر : الازهر مرجع لاصحابه... ومرجعي الكتب السماوية

دافع المخرج الدرامي السوري يوسف رزق عن مواقفه التي اطلقها في الحلقة الماضية من برنامج 'الاتجاه المعاكس' الذي يقدمه الاعلامي فيصل القاسم على شاشة 'الجزيرة' الفضائية، رافضا الرد على ما صدر عن جبهة علماء الازهر بحقه عندما تحدث عن النبي ابراهيم عليه السلام ومؤكدا انه عندما يوضح فانه يوضح للجمهور وليس لجامع الازهر الذي قال عنه يوسف رزق لـ 'القدس العربي' انه: 'مرجع لاصحابه وليس مرجعا لي، مرجعي الكتب السماوية الحقيقية'.

المخرج السوري يوسف رزق كان قد اخرج مسلسل 'الخط الاحمر' الذي تناول قضية مرض الايدز بكثير من الوضوح الذي وصفه البعض بانه فجور لا داعي له، وظهر رزق الثلاثاء الفائت في برنامج 'الاتجاه المعاكس' مؤكدا انه ليست هناك محرمات في العمل الدرامي، فيما كان الضيف النقيض له الكاتب الاسلامي محمد صادق يتهمه باخراج اعمال فيها الكثير من السفور بغرض الترويج والانتشار لهذه الاعمال.

وفي سياق النقاش المحتدم شدد يوسف رزق على ان النبي ابراهيم كان يعاشر خادمته من دون ان تكون زوجته، فانتفض محمد صادق مؤكدا انها كانت زوجته مليار في المائة، ما دفع جبهة علماء الازهر لاصدار بيان هاجمت فيه المخرج يوسف رزق، متهمة اياه بالتطاول على 'ابو الانبياء' سيدنا ابراهيم عليه السلام خلال مشاركته في برنامج 'الاتجاه المعاكس' وذكرت الجبهة في بيانها 'ان قناة الجزيرة استضافت ضيفين جاءت بهما لمناقشة قضية الفن الهابط احدهما مخرج سوري يدعى يوسف رزق'، والاخر قُدِّم على انه كاتب اسلامي وهو الدكتور محمد صادق'.

وفي توضيحه لـ'القدس العربي' والذي شدد على انه موجه للجمهور وليس للازهر، اكد رزق ان الحديث عن تاريخ الانبياء ليس تطاولا وان الانبياء تزوجوا من اكثر من امرأة واحبوا اكثر من امرأة وان النبي ابراهيم حرم الزواج من اكثر من امرأة ما يعني ان الخادمة لم تكن زوجته وفق قوله، مكررا القول بأنه لم يقصد الاساءة وانما هو يستشهد بالتاريخ والكتب الدينية، مذكرا بانه يدافع عن دينه والانبياء ولا يقبل الاساءة لهم.
ونصح يوسف رزق علماء الازهر بأن يُصدروا بيانا بحق مَن يقفلون معبر رفح في وجه مليون ونصف مليون انسان، وان يكون لهؤلاء العلماء موقف واضح مما يجري من تجويع وحصار لاهالي غزة بدلا من ان يجتمعوا على مخرج تحدث عبر التلفزيون في قضية تتعلق بالنبي ابراهيم.

وتأسست جبهة علماء الازهر بمدينة القاهرة 1946 قبل تأسيس مجمع البحوث الاسلامية، ثم توقفت فترة في اواخر الثمانينيات وعاودت نشاطها عام 1994 وتولى ادارتها الدكتور محمد الطيب النجار رئيس جامعة الازهر، ويُعتبر يوسف رزق المولود في مدينة حمص العام 1954 من المخرجين النشطين على مستوى كم الاعمال الدرامية والسينمائية ومن اعماله مسلسل 'الخطر الاحمر' و'رقصة الحبارى' و'وردة لخريف العمر' و'حاجز الصمت' و'اسياد المال' وغيرها الكثير.
ويؤكد رزق في تصريحات صحافية ان الامم المتحدة رحبت بأعماله الدرامية عن الايدز معتبرة اياها اهم دعاية للوقاية من هذا المرض وان هذه الاعمال وفرت ملايين الدولارات التي كانت ستذهب لدعايات التحذير منه. ويقلل رزق من اهمية اعتراض بعض الاطباء حول ما ورد في هذه الاعمال من معلومات تتعلق بالمرض ويرى انهم لا يفهمون طبيعة العمل الدرامي الذي يتطلب خيالا واثارة حسب رأيه.

القدس العربي
(68)    هل أعجبتك المقالة (73)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي