أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فرقة المسرح القومي بحماة تمثل سورية بتظاهرة 24 ساعة مسرح

وصلت فرقة المسرح القومي "بحماة" لجمهورية "تونس" صباح الأربعاء 24/3/2010 للمشاركة بتظاهرة المسرح / 24 / ساعة متواصلة بدورته العاشرة لعام 2010 .

وقد تم استقبال الفرقة في مطار قرطاج من قبل إدارة المهرجان وصديقنا العزيز  المطرب التونسي المعروف "صلاح مصباح وبرفقة زوجته "، وبعد استراحة قصيرة للجميع في مقهى قريب . انطلق الوفد المسرحي المشارك بالعرض المسرحي "كلام الليل" تأليف: "عبد الكريم حلاق"، إخراج: "فادي الصباغ"، تمثيل: "فادي الصباغ، وسامر السيد علي"، مساعد بالإخراج وتنفيذ الموسيقا: "كنعان البني"، منفذ إضاءة: "فادي الياسين"، تنفيذ ديكور وسينوغرافيا: "فادي العساف".

تم استقبال الوفد من قبل الفنان الأستاذ "مُعز حمزة" مدير المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالكاف" في مقر المركز وتم اطلاع الوفد على الفضاءات المسرحية "صالات العرض" التي ستنفذ الفرق المشاركة عروضها عليها خلال التظاهرة التي ستبدأ صباح يوم 26/3/2010 ولغاية 27/3/2010 بحضور معالي وزير الثقافة والمحافظة على التراث السيد "عبد الرؤوف الباسطي". كما تم تقديم لمحة موجزة عن تاريخ هذه التظاهرة منذ انطلاقة الدورة الأولى، وتاريخ الحركة المسرحية بمحافظة "الكاف" والتي تعتبر من أقدم  المدن التي اهتمت بالمسرح في "تونس"، بل يمكن القول الأقدم في الشمال "العربي الأفريقي".

ويشارك في هذه التظاهرة كل من الدول ( تونس بأكثر من عرض مسرحي، سوريا، مصر، لبنان، المغرب، السودان، عرض موسيقي من أمريكا، البرتغال، البرازيل)، بالإضافة لندوة فكرية بعنوان "المبدعون الشباب وتحديات الراهن المسرحي"، بالإضافة إلى معرض لمشاريع "معلقة"/ ملصق التظاهرة، لطلبة المعهد العالي للفنون الجميلة في "تونس" بإشراف الأستاذ "محمد قيقة". وسيكون هناك تغطية إعلامية واسعة "مقروءة، مسموعة، مرئية ".

وسيقوم موقع المهرجانات في سورية، وجريدة زمان الوصل الالكترونية بتغطية هذه التظاهرة.

الشكر الجزيل لكل من ساهم في تقديم الدعم لتسهيل سفر الفرقة والعرض الى تونس العزيزة

(( وزارات وومديريات وكافة المؤسسات الثقافية في البلدين سوريا وتونس))

كنعان البني – تونس – الكاف - خاص زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي