أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انطلاق معرض الدوحة للكتاب تحت شعار "العلم نور"

انطلقت في قطر، الخميس، فعاليات الدورة الـ31 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار "العلم نور"، بمشاركة 37 بلدا و430 ناشرا.

وقام بافتتاح المعرض رئيس الوزراء القطري خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، وتستمر فعالياته حتى 22 يناير/كانون الثاني الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وفق ما أفاد به مراسل الأناضول.

وشارك في افتتاح المعرض عدد من الوزراء والمسؤولين القطريين وممثلو المؤسسات ولفيف من ممثلي البعثات الدبلوماسية في الدوحة وسفير تركيا لدى قطر مصطفى كوكصو.

وتعكس قصة شعار الدورة الحالية للمعرض أنه "منذ الوهلة الأولى لخلق آدم، كان تعليم الأسماء كلّها نقطة الانطلاقة للإنسانيّة، وكانت كلمة "اقرأ" في بداية الرسالة المحمّديّة لحظة تجديد في تاريخ كلّ أمم العالم"، حسب المنظمين.

ويصاحب الحدث الثقافي، حلول الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف على الدورة الحالية، على خلفية العام الثقافي "قطر- أميركا 2021"، حيث ستشهد هذه الاستضافة عرضا للثقافة الأمريكية وتقديم الإنتاج الفكري من خلال فعاليات المعرض المختلفة.

ومنذ عام 2010 يختار معرض الدوحة الدولي للكتاب إحدى الدول لتحل ضيف الشرف وكانت البداية مع الولايات المتحدة الأمريكية ثم تركيا، إيران، اليابان، والبرازيل وألمانيا، ثم فرنسا، فيما ستحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف المعرض في دورته الحادية والثلاثين.

ويُعد معرض الدوحة الدولي للكتاب من أقدم وأكبر معارض الكتب الدولية التي تقام في الخليج، وكانت الانطلاقة الأولى له عام 1972 تحت إشراف دار الكتب القطرية، وكان يقام كل عامين، ومنذ 2002 أصبح يقام كل عام.

الأناضول
(41)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي