أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينيت بعد هجوم اللاذقية: لن نتوقف ثانية واحدة

علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس الثلاثاء، على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ميناء اللاذقية، الليلة قبل الماضية، مؤكدا أن "هذا يحدث يوميا تقريبا، مقابل القوى الهدامة، وسنستمر بالعمل، وسنواصل ولن نتعب".

وقال: "نصدّ القوى السيئة في المنطقة ليل نهار، ولن نتوقف لثانية واحدة. وهذا يحدث يوميا تقريبا، مقابل القوى الهدامة، وسنستمر بالعمل، وسنواصل ولن نتعب".

بدوره موقع "واللا" الإلكتروني، نقل عن جهاز الأمن "الإسرائيلي" قوله أمس الثلاثاء، إن الغارات الإسرائيلية في سوريا استهدفت 75% من الأسلحة الإيرانية في سوريا.

وقال مسؤولون في الجهاز إن "الأسلحة التي استهدفت كانت مرسلة إلى ميليشيات موالية لإيران وإلى حزب الله في لبنان، وأن قسما من الأسلحة المستهدفة صُنعت في إيران وتم نقلها إلى سوريا عن طريق البر والجو والبحر، وقسم منها صُنع في الأراضي السورية".

المسؤولون أضافوا أن "مستوى الردع الإسرائيلي ضد إيران في سوريا وضد دمشق تحقق بشكل كامل، وذلك بموجب معطيات قُدمت إلى المستوى السياسي حول حجم الهدمات في سوريا".

وأكدوا أن "الغارات الإسرائيلية شملت استهداف طائرات بدون طيار من أنواع مختلفة وصواريخ وقذائف صاروخية وقطع منظومات دفاع جوي وبنية تحتية لصنع أسلحة".

الموقع نقل عن المحلل العسكري، رون بن يشاي، قوله إن "الغارة الليلة قبل الماضية كانت الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل ميناء اللاذقية"، مضيفا: "ولذلك يمكن الاعتقاد أنه كانت هناك أسباب جيدة لشن هذا الهجوم في مكان يعتبر مركز حياة واقتصاد ومصدر قوة في سوريا.. هذا الهجوم قد يفسر على أنه رسالة للأسد بأن إسرائيل ستواصل الغارات".

زمان الوصل - رصد
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي