أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحيفة: "إسرائيل" تستعد لـ"الخطة ب" إذا فشلت المحادثات النووية الإيرانية

أرشيف

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن "الجيش الإسرائيلي"، يستعد لتنفيذ "الخطة ب"، إذا فشلت المحادثات المتعلقة بالملف النووي الإيراني، مؤكدة أنها "تتمثل بالخيار العسكري".

وشددت الصحيفة في تقرير لها أن "الجيش يواصل تطوير قدرته على توجيه ضربة عسكرية لإيران، إذا اقتضت الظروف ذلك".

ومن المقرر أن تستأنف المحادثات بين الدول الكبرى وإيران، اليوم الاثنين، على أمل إعادة التوصل إلى اتفاق لكبح الطموحات النووية الإيرانية.

الصحيفة أشارت أن "الجيش الإسرائيلي أجرى مناورات واسعة النطاق في الشمال، خلال شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر"، لافتة إلى أنه سيجري مناورات أكثر بنسبة 50٪ العام المقبل، مقارنة بعام 2020، و30٪ أكثر من عام 2021.

كما كشفت أن المناورات المقرر إجراؤها في عام 2022، تعد أكبر عملية تدريب منذ خمس سنوات، خاصة لقوات الاحتياط في الجيش، كما شاركت "إسرائيل" في مناورات أمنية بحرية متعددة الأطراف في البحر الأحمر، مع الإمارات والبحرين، والقيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية.

واعتبرت الصحيفة أن "المناورات التي حصلت في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، الأكبر والأولى في نوعها، وأظهرت نوع التحالف البحري، الذي قد تنضم إليه إسرائيل، إذا كان هناك عمل عسكري ضد إيران".

بدوره أكد رئيس العمليات في سلاح الجو الإسرائيلي، أمير لازار، للصحفيين أن التدريبات "لا تركز على إيران"، رغم أنها تمثل التهديد الاستراتيجي الأول لإسرائيل، وفي قلب الكثير من خططها العسكرية.

زمان الوصل - رصد
(24)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي