أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معرض الفنانين الهواة يفتتح في نقابة الفنون بحمص

افتتح مساء أمس معرض الفنانين الهواة العاشر في صالة الشعب للفنون الجميلة بحمص، وضم المعرض نحو 80 لوحة تنوعت مابين التصوير الزيتي والفوتوغراف والنحت والخط العربي، شارك بها 70 فنانا أغلبهم من الشباب.

    

الفنان بشير تقلة شارك بمنحوتة من الخشب جسدت رجل مسن على جذع زيتون في إشارة إلى ارتباط الإنسان بالأرض والطبيعة.

يرى تقلة في حديثه لـ"زمان الوصل" أن المستويات المشاركة جيدة جدا، حيث" رأينا لوحات جميلة جدا، لكن لابد من اهتمام أكثر بالفنانين".

وأضاف تقلة الذي شارك عدة مرات في معرض الهواة إنه لايبيع اللوحات، بل يحاول نحت بعض الأعمال في محاولة منه لإقامة معرض فردي على غرار معارض أخرى أقامها في زيدل بحمص.

الفنان التشكيلي المحترف محمود شيخاني يوضح في حديثه لـ"زمان الوصل" أن المستويات جيدة وأفضل من السنة الماضية كما ونوعا، مشيرا إلى أن الجزء الأكبر من المشاركين هم من الشباب، وأصغر مشاركة عمرها 14 سنة، وأكبر مشارك عمره حوالي 72 سنة.

ويشير شيخاني إلى أن اللوحات تنوعت التصوير الزيتي والنحت والرسم بقلم الرصاص والطباشير والفحم، إضافة إلى الرسم بالقلم الناشف، أما الكاريكاتير "فمستواه غير جيد لذلك لم نعرضه".

ويؤكد شيخاني أن هذه الدورة تميزت في مجال النحت، معتبرا أن المعرض مبشر بإمكانات واعدة، "نتمنى أن تستمر جهودهم دون غرور، ونحن بدورنا ندعمهم بالتشجيع والتوجيهات الى الطريق الصحيح".

وعن تكريم المميزين في المعرض أوضح شيخاني أن الظروف صعبة بعض الشيء بالنسبة للنقابة، "لكننا نحن من قدم الإعلان والصالة والبروشورات المجانية للمشاركين".

 

الفنان تمام عباس المشارك بلوحة منحوتة وهي عبارة عن شجرة ضخمة قال لزمان الوصل :أنه يسعى جاهداً إلى تكريس هذا الفن "النحت الخشبي على شكل لوحة" ويتمنى أن يلقى اهتماما ودعما وقال أنه يحضر لنحت قيثارة موسيقية حقيقية سيتم تقديمها بحفل خاص لتكون الأولى من نوعها بحمص.

واضاف عباس : هناك الكثير من المشاريع القادمة لتعريف الجمهور بفن " لوحة من خشب " التي لم يسلط عبها الضوء في منتديات النحت السورية .

 

 

 

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي