أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"البابا" يفوز بالمركز الثالث في مسابقة التصوير الصحافي الدولية

حاز المصور الصحفي محمد البابا على المرتبة الثالثة في جائزة مؤسسة التصوير الصحافي الدولية لفئة القصة الصحافية المصورة ، world press photo    ،وذلك عن قصة الفوسفور الأبيض في الحرب الأخيرة على غزة،  و تشمل مشاركة البابا بـ 12 صورة وهي عبارة عن مجموعة من الصور تتناول الهجوم الإسرائيلي على مدرسة بيت لاهيا في السابع عشر من يناير من العام 2009 خلال الحرب على غزة والتي يعتبر البابا المصور الفوتوغرافي الوحيد الذي التقطها في مدرسة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأهدى البابا فوزه لشهداء الحرب على غزة مؤكداً أن جائزته التي  فاز بها هي نتاج جهد مضنى خلال الحرب على غزة ،وعمل دؤوب.

وتعتبر هذه الجائزة هي الثانية له العام في سجل المصور الدولي البابا والسادسة في سجلة الدولي خلال عمله الصحافي كمصور وكاتب صحافي.

وتعتبر مؤسسة التصوير الصحفي العالمية (World Press Photo) التي تم تأسيسها في هولندا في عام 1955، هي مؤسسة مستقلة لا تهدف إلى الربح، ويتمثل هدفها الرئيسي في تحقيق دعم واهتمام عالمي بالمصورين الصحفيين المحترفين. وعلى مدار السنين، تطورت مؤسسة التصوير الصحفي العالمية (World Press Photo) لكي تصبح منبرًا مستقلاً للمصورين الصحفيين ولتبادل المعلومات بلا مقابل.
وتحقيقًا لهدفها، تنظم مؤسسة التصوير الصحفي العالمية (World Press Photo) مسابقة تصوير صحفي سنوية، أصبحت واحدة من أكبر المسابقات التي تُعقد في مجال التصوير الصحفي


 

 

http://www.zaman-alwsl.net/index.php?item=view_article&id=9539  

همام كدر - زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي