أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد طلبه موافقة المخابرات لزيارة أقربائه.. وفاة معاون مدير مركز "الدراسات والبحوث العلمية" بدمشق

طعمة

علمت "زمان الوصل" بوفاة الدكتور "سلام يوسف طعمة" معاون المدير العام السابق لمركز الدراسات والبحوث العلمية ومدير القطاع الرابع دون معرفة سبب الوفاة بالضبط.

وأفاد مصدر مطلع بأن "طعمة" البالغ من العمر 70 عاما، كان يتمتع بصحة جيدة، ولا يشكو من أي مرض حسب أحد معارفه.

وأضاف "تولى "سلام طعمة" وظيفة معاون المدير العام لـ"مركز الدراسات والبحوث العلمية بدمشق"، كما أسندت إليه أيضاً مهمة الإشراف على القطاع الرابع في "مصياف" بعد مقتل الدكتور "عزيز اسبر" بعملية تفجير سيارته هناك عام 2018، وبقي "طعمة" في ذلك المنصب حتى إحالته على التقاعد منذ أشهر قليلة، حيث تمت إحالته إلى التقاعد مع المدير العام "عمرو أرمنازي".

وكشف المصدر أن موت "طعمة" جاء بعد تقديمه طلبات الشهر الماضي للحصول على موافقة مخابرات النظام لزيارة عوائل بعض أشقائه وشقيقاته المقيمين خارج سوريا (في أوروبا)، إلا أن الطلب قوبل بالرفض (للتريث) ليأتي خبر وفاته المفاجئ بعد ذلك بأسابيع قليلة.

"طعمة" الحاصل على دكتوراه في الميكانيك من جامعة "نودرهام" البريطانية عام 1983، ينتمي إلى الطائفة المسيحية وهو ينحدر من "متن الساحل" قرب طرطوس، لكنه أمضى معظم حياته متنقلاً بين حلب ودمشق و"مصياف".

كما يعرف عنه أنه كان المحرض والفاعل الأساسي في تحريك فعاليات المركز لإنتاج مختلف أسلحة القتل ضد الشعب السوري.

ونقل المصدر عن أحد العاملين في المركز أن "سلام طعمة" كان على اطلاع بتدبير المخابرات السورية لمقتل الدكتور "محمود ابراهيم" مدير التخطيط عام 2015.

زمان الوصل
(77)    هل أعجبتك المقالة (98)

2021-07-03

هيك عصابة حاكمه سوريا اول مابتقتل اللي معها حتى تبقى بالحكم في لارضى الأسد ولارضى الشعب فإذا الى جهنم وبئس المصير.


ثائر

2021-07-02

الله لا يرحمه وان شاء الله بينحرق بجهنم غير انو ساهم بقتل الشعب السوري، كمان اغتصب أرض كبيرة وبنى عليها الفيلا تبعو غصب عن مالكين الأرض.. وطبعا هالحكي قبل ثورة 2011.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي