أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دفاع "الإدارة الذاتية" يهدد باعتقال وفصل طلاب وموظفين لا يحملون "دفتر عسكرية"

هدد رئيس مكتب الدفاع في "الإدارة الذاتية" زيدان عاصي يوم الأحد، بفصل واعتقال الطلاب والمعلمين الذين يرفضون استخراج "دفتر تجنيد" خلال مدة شهرين.

وجاء ذلك بعد حملة اعتقالات واسعة للشبان بغية التجنيد معظمهم من طلاب الثانوية والجامعات وصلت إلى حد مداهمة منازل الشبان الذين لم يحصلوا على "دفتر دفاع ذاتي" في الرقة والحسكة.

وقال "العاصي" في بيان مصور إنهم أصدروا أمس السبت قرارا لتسيير أمور الطلبة المكلفين الذين يحملون بطاقات امتحانيه أو وصل تسجيل لعام 2021  خاص بالشهادتين الإعدادية والثانوية هو لمنح التسهيلات اللازمة لطلاب الجامعات والشهادات عند المرور على حواجز الانضباط العسكري وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) خلال ذهابهم للامتحانات في مناطق سيطرة قوات النظام.

وأوضح أن مدة هذا القرار  شهرين بعدها كل مكلف (شاب من مواليد 1990 -2003) لا يراجع مراكز التجنيد لاستخراج "دفتر دفاع ذاتي" يحرم من الحقوق التي ينص عليها "قاتون التجنيد"، مبينا أنها تشمل إعفاء الوحيد وإخوة القتلى في صفوف "قسد" والمرضى.

وشدد أن كل مطلوب للتجنيد لا "يقطع دفتر يحرم من كل الحقوق إلى جانب الفصل من الوظيفة والمدرسة"، مشيرا إلى أن أغلب المعتقلين كانوا في الفترة الأخيرة من الطلاب لأنهم لا يحملون "دفتر دفاع ذاتي" (دفتر عسكرية).

ومع بدء الامتحانات لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية حدد "مجلس الرقة" التابع للإدارة الذاتية أجور النقل من مدينة الرقة إلى مدينة "السبخة" الخاضعة لسيطرة قوات النظام بـ 1230 ل.س وإلى "معدان" 3080 ل.س.

وكانت حكومة النظام أن أكثر من 316 ألف طالب تقدموا لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في 2601 مركز امتحاني موزعين في جميع المحافظات السورية.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي