أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اغتيال عنصرين وجرح آخر من شرطة "الباب" شرق حلب

أرشيف

قتل عنصران وأصيب آخر من "قوات الشرطة والأمن الوطني العام" في مدينة "الباب" شرق حلب، وذلك إثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مجهولين، مساء اليوم الأحد.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة ناريّة قاما بإطلاق الرصاص الحي على ثلاثة من عناصر الشرطة في شارع "زمزم" بمدينة "الباب"، الأمر الذي أسفر عن مقتل العنصرين "محمد مطر" و"عبد القادر الزين"، وإصابة العنصر "محمد قشعم" بجروح، فيما لاذ الجناة بالفرار دون معرفة هويتهما.

وأضاف أنّ "هذه الحادثة هي الثانية من نوعها التي تشهدها مدينة (الباب) خلال نهار اليوم الأحد، إذ كان الأستاذ (طلال عابو)، الذي يعمل قاضياً في محكمة مدينة (الراعي) تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بعبوة ناسفة استهدفت سيارته قرب (دوار الكتاب) وسط المدينة، واقتصرت أضرارها على الماديات".

وتأتي عمليات الاغتيال هذه بعد عملية أمنية نفذتها قوى الشرطة والأمن العام في مدينة "الباب" يوم الجمعة الماضي، حيث قامت خلالها بمداهمة منزل تتمركز به خلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" داخل المدينة، وأسفرت –حسب ما أعلنته قوى الشرطة لاحقاً- عن مقتل اثنين من أفراد الخلية من بينهم المسؤول عن ملف الاغتيالات لدى التنظيم في ريف حلب الشرقي.

وتعد مدينة "الباب" واحدة من أكثر مدن الشمال السوري المحرر التي تشهد عمليات اغتيال متكررة ومنظمة، تنفذها أطراف وجهات مجهولة، بحق مدنيين وعسكريين ونشطاء إعلاميين، في ظل تزايد السخط الشعبي المحلي على السلطات الأمنية والعسكرية المعنية في المنطقة، لتقصيرها في أداء مهامها وعدم تمكنها من إلقاء القبض على الجناة.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي