أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ارتفاع حصيلة ضحايا قمع احتجاجات الحسكة

ارتفع إلى 7 قتلى عدد ضحايا قمع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الاحتجاجات خلال اليومين الماضيين في بلدتي "السبعة وأربعين" و"الشدادي" جنوب الحسكة، فيما هدأت مدن شمال المحافظة عقب تراجع الإدارة الذاتية عن قرار رفع أسعار المحروقات.

وأفاد الناشط "مهند اليوسف" بمقتل الشاب "دحام حمادي العاني" برصاص عناصر هات (المقنعين) من "آساييش"، وهو أحد أبناء قرية "عبدان" بعد خروجهم بمظاهرة على طريق "الخرافي" غرب "الشدادي"، ما رفع عدد ضحايا قمع الاحتجاجات على رفع أسعار المحروقات إلى 7 أشخاص.

وقال الناشط لـ "زمان الوصل"  إن قوة من "قسد" بقيادة "أحمد الخبيل أبو خولة" دخلت إلى قرى "السبعة وأربعين والعطالة وعبدان" بهدف التهدئة وطلب المصالحة، لكن الأهالي رفضوا ، مشيرا إلى توسع المظاهرات إلى "تل الشدادي" و"تل الشاير".

واستقدمت "قسد" تعزيزات على "الشدادي" من القوات الخاصة يرافقها جنود من قوات التحالف لنشرها في مدينة "الشدادي"، بعد حملة اعتقالات شنتها داخل المدينة إثر الاحتجاجات.

ومن طرفها، قالت القيادة العامّة لميلشيات "قسد" في بيان إنها  لاحظت خلال الفعاليات الاحتجاجية التي حدثت البارحة في "الشدادي" أن عدداً من الأشخاص المقنعين وكذلك عدد آخر من المسلّحين ينخرطون ويختبئون بين المحتجّين، ويهاجمون نقاط ومراكز القوّات الأمنية".

 وطالبت الشعب بأن لا ينجر خلف "الفتنة التي تحاول بعض الأطراف إثارتها"، حسب تعبيرها.

ونوهت أن الجهات الخدمية والمدنية المسؤولة في الإدارة الذاتية هي المعنية عن كافة المسائل المتعلّقة بمطالب واحتجاجات المواطنين المتعلقة بارتفاع أسعار المحروقات وليست "قسد".

وهدأت مدن شمال الحسكة بعد إعلان "عبد حامد المهباش" رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية إلغاء قرار رفع أسعار المحروقات، واعترافه بسقوط قتلى وجرحى من المحتجين برصاص "قسد" وتقديم التعازي لذويهم.

وفي ما يلي أسماء الضحايا حسب نشطاء:
1. محمود أحمد الحنان- قتل في الشدادي
2. عبد الباري حمود الأسعد - قتل في الشدادي
3. محمد حمود الفليتي - قتل في الشدادي
4. صالح الحمادي الملحان - قتل في الشدادي
5. عدنان حسن العبدالله - قتل في الشدادي
6. دحام حمادي العاني - قتل في الشدادي
7. محمد علي الصالح اليوسف – قتل في مدينة الحسكة.

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي