أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يحجز على أموال رجل الأعمال "أيمن جابر"

جابر

حجز نظام الأسد "احتياطياً" على أموال رجل الأعمال "أيمن جابر"، بسبب قضايا تهريب بضاعة.

وذكرت وسائل إعلام موالية أن وزارة المالية التابعة للنظام أصدرت القرار رقم 324/ج ع، القاضي بوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى عدد من المخالفين وأموال زوجاتهم إن وجدت، من ضمنهم "أيمن الجابر".

ووفقا لموقع "الاقتصادي" فقد شمل القرار كلاً من "الشركة العالمية لتوزيع المعادن ميتال اللبنانية"، و"فائز شاهين"، و"أيمن جابر"، بحجة ضمان حقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية رقم 6/ 2020.

وجاء في القرار إن "القضية رقم 6 تضمنت مخالفة عدم إتمام معاملة جمركية لبضاعة قيمتها نحو 704.35 ملايين ل.س، ورسومها المعرضة 89.3 مليون ليرة تقريباً، وغراماتها بحدها الأقصى 20,000 + 89,273,478 ل.س".

وكانت مديرية الجمارك العامة التابعة للنظام أصدرت في 23 كانون الأول/ديسمبر 2019، قراراً بالحجز الاحتياطي على أموال رجال أعمال سوريين بينهم رجل الأعمال "رامي مخلوف"، و"أيمن جابر"، إضافة إلى أموال زوجاتهم إن وجدت، بسبب ما أسمته مخالفات جمركية والاستيراد تهريباً.

ويرأس "جابر" مجلس الحديد والصلب في سوريا ولديه استثمارات في التعهدات والمقاولات إضافة إلى مساهمته في شركة شام القابضة، وهو عضو في الاتحاد العربي للحديد والصلب وله العديد من الاستثمارات الأخرى.

وأيمن جابر هو مؤسس ميليشيا "صقور الصحراء" التي يقودها شقيقه محمد جابر، كما أسس ميليشيا "مغاوير البحر"، ومتزوج من ابنة كمال الأسد.


زمان الوصل
(66)    هل أعجبتك المقالة (80)

2021-04-27

لصوص تنهب بعضها بعد أن أشبعوهم بنهب الشعب.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي