أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوريا وتركيا توقعان 9 اتفاقيات فى مجال التعليم العالي

وقعت سوريا وتركيا اليوم اتفاقيتين جديدتين بين جامعة تشرين وجامعتي اينونو وتونجون التركيتين.
وأكد وزير التعليم العالي السوري الدكتور غياث بركات أن هذه الاتفاقيات تحقق فرصة للتكامل بين الإمكانات العلمية المتوفرة في كل من الجامعات السورية والتركية ما يضيف قيمة مضافة على التعاون العلمي والبحثي.
وبعد هاتين الاتفاقيتين وصل عدد الاتفاقيات الموقعة بين الجامعات السورية والتركية خلال ملتقى رؤساء الجامعات السورية والتركية الذي اختتم اعماله إلى تسع اتفاقيات. وتنص الاتفاقيتان الجديدتان على التعاون في مجالات البحث العلمي والإشراف على رسائل طلاب الدراسات العليا والتبادل الأكاديمي والطلابي في مجال بناء القدرات والاشتراك في المؤتمرات العلمية وتبادل المنشورات العلمية.
وكان الملتقى قد اختتم اعماله بعقد جلسة ختامية ناقش خلالها الجوانب التنفيذية للنقاط التي تم طرحها في الاجتماعات الصباحية حيث أعرب المشاركون عن الرغبة في إقامة البحوث العلمية المشتركة والإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه والاتفاق على التبادل الأكاديمي والطلابي وتأسيس موقع الكتروني مشترك تقوم جامعة تشرين بتصميمه إضافة إلى تحديد الأمور المالية التي تقع على كل جانب. وشملت الاتفاقيات الموقعة بين الجامعات السورية والتركية في الملتقى خمس اتفاقيات بين جامعة تشرين وجامعات اسطنبول وغازي عنتاب وحران واينونو وتنوجون وثلاث اتفاقيات بين جامعات البعث وجامعات اسطنبول وغازي عنتاب وماردين واتفاقية بين جامعة دمشق وجامعة ماردين والتي تهدف جميعها إلى تعزيز وتطوير التعاون العلمي والبحثي والتبادل الأكاديمي والطلابي في مجال بناء القدرات.
 
 
 
 
 

كونا
(36)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي