أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة الباحث والإعلامي "فؤاد بلاط" عن عمر 81 عاما

بلاط

توفي اليوم السبت الإعلامي "فؤاد بلّاط" عن عمر ناهز 81 عاماً، في مدينة دمشق.

ونعى الإعلامي "عبد المعين عبد المجيد" أخ الراحل على حسابه على "فيسبوك" وفاة "بلاط"، وقال: "أخي وأبي وأستاذي أبو عمر... رحمة الله عليك يا صاحب المعرفة. تبقى في ذاكرتنا، ولن ننسى رعايتك، والجميع سيذكر ما قدمته لسورية. كنت الرجل الصلب لطلابك وزملائك الصحافيين. لن نودعك سنلقاك بيننا دائماً. رحمة الله عليك يا فؤاد العائلة".

ونشر الصحفي "مصطفى السيد" على صفحته "فيسبوك" قائلا: " يوم حزين على سوريا الثكلى التي تعجن الحزن منذ عشر سنين. الأستاذ فؤاد بلاط في ذمة الله. لهذا الرجل انا مدين برقبتي...لم يتردد لحظة بحمايتي بجسده وقامته".

وأضاف: "جميل العزاء للسيدة لين اتاسي زوجته و للسادة أبنائه الكرام: عمر ومعاوية وعلي. ولاخوته عبد الغني وعبد المعين".

وينحدر الراحل من مدينة "الميادين" في دير الزور عام 1940، عاش فيها مرحلة الابتدائية وانتقل إلى حلب في المرحلة الإعدادية والثانوية، وإلى دمشق لمتابعة دراسته في جامعة دمشق حيث درس في كليتي الاقتصاد والآداب التي نال منها إجازة في الأدب الإنكليزي عام 1972، كما درس العلوم السياسية في جامعة "هايدلبرغ" الألمانية بين عامي 1962 و1965.

وشغل منصب معاون وزير الإعلام، وأمين سر اتحاد الصحافيين ومدير عام الإذاعة والتلفزيون، ومدير مركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني، ومدير تحرير مجلة "جيش الشعب"، ونائب رئيس تحرير صحيفة "الثورة"، وساهم في تطوير الإذاعة والتلفزيون.

وعمل مستشاراً لجهات عدة ونائباً لرئيس المجلس الوطني للإعلام، وانتخب عضواً لمؤتمر اتحاد الصحافيين العالمي، وعضواً في الاتحاد العالمي للإذاعة والتلفزيون، وكان عضواً في المجلس الدائم لاتحاد الصحافيين العرب مدة 20 عاماً. وفق ما ذكرت صحيفة "الثورة" التابعة للنظام.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي