أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل شاب وإصابة آخرين على يد عناصر الأمن في ريف السويداء

شهدت بلدة "أم الرمان" بريف السويداء الجنوبي مساء 29 /3/ 2021 أحداثاً دموية أودت بحياة شاب من أبناء البلدة وإصابة آخرين.

وروى الناشط أبو صلاح -اسم مستعار- لـ"زمان الوصل" أن دورية أمنية مشتركة مدججة بالسلاح اقتحمت البلدة حوالي الساعة الحادية عشرة ليلاً بقصد مداهمة منزل "عدنان النبواني" بحثاً عن ولده "عمر" دون إذن رسمي أو إبلاغ المختار أو أية جهة مسؤولة في القرية وعندما لم يجدوه بعد تفتيش المنزل اتجهوا إلى خلف المنزل، حيث تتواجد رؤوس أغنام فقاموا بإلقاء قنبلة يدوية سمع صوتها الجيران، وحينما فزعوا تم إطلاق النار عليهم فقتل الشاب "أسعد توفيق البربو" برصاصة في الصدر وأصيب شقيقه "أيهم توفيق البربور" إلى جانب "مهران رياض البربور" و"هلال عدنان النبواني" ولم يكتف الجناة بذلك، بل قاموا -حسب المصدر- بخطف الجريح ايهم بعد قتل اخيه امام ناظريه ليتم رميه وسط المدينة فيما بعد.

وكشف أبو صلاح أن الجناة هم من الأمن العسكري بمنطقة "صلخد" ومعهم عناصر من مجموعة "ناصر السعدي" المدعوم من المليشيات الإيرانية وبخاصة "أبو ياسين" المتحدر من "بصرى الشام" وهو من رجال المرتزق "مهران عبيد" أحد أكبر تجار المخدرات في المنطقة الجنوبية، حسب قوله.

ورصد موقع "السويداء 24" المحلي مقتل 14 شخصاً وإصابة 9 آخرين في محافظة السويداء، إثر حوادث عنف متفرقة. في شهر آذار مارس- الماضي جميعهم من المدنيين، الذين لاقوا حتفهم أو أصيبوا في ظروف مختلفة، إذ كان بين القتلى 12 من الذكور، بالإضافة إلى امرأتين.

كما وثق "السويداء 24" خلال الشهر الفائت، مقتل 5 مدنيين في جرائم جنائية، عُرف مرتكبوها، فيما لاقى 6 مدنيين حتفهم في ظروف غامضة، على أيدي جهات مجهولة.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي