أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عن عمر ناهز 78 عاما.. وفاة المخرج السوري "علاء الدين كوكش"

كوكش

توفي أمس الأحد المخرج السوري "علاء الدين كوكش"، عن عمر ناهز 78 عاما.

وعمل الراحل "كوكش" أكثر من 45 عاماً، أخرج خلالها الكثير من المسلسلات منها "حارة القصر" عام 1970، "أسعد الوراق" عام 1975، "أبو كامل"، "حي المزار"، "حكايا الليل والنهار"، "رجال العز"، وغيرها الكثير.

وشارك "كوكش" في دورة للإخراج التلفزيوني عام 1966 في ألمانيا، وكانت أولى تجاربه في الإخراج مسلسل "من أرشيف أبو رشدي" عام 1967، ثم مسلسل "وجها لوجه" بالعام التالي والذي قام بتأليفه وإخراجه.

ونشر المخرج السوري "هيثم حقي" على صفحته "فيسبوك" قائلا: "وداعا للصديق والمخرج الكبير (علاء الدين كوكش).. خبر محزن لرحيل فنان وإنسان له بصمة في تاريخ العمل الدرامي التلفزيوني السوري ... تعرفت على علاء فور تخرجي من معهد السينما في موسكو والتحاقي بالعمل في التلفزيون السوري عام 1973".

وأضاف: "كان علاء في تلك الفترة من السبعينات المخرج الأبرز في الجيل الأول لصناع الدراما التلفزيونية، كان محباً لا عقد لديه ولا غيرة بل تنافس شريف.. وقد أحببته كثيراً كمثقف متميز وفنان شارك في تأسيس الفن الدرامي التلفزيوني السوري، وقد بادلني علاء المحبة التي استمرت على مدى مشوار عملنا الطويل، وازدادت المحبة بما يحمله قلبي من مودة لابنته الرائعة سمر تلميذتي وإحدى الممثلات الرائعات التي ازدان بهن عملي الثريا".

ودرس "كوكش" في قسم الدراسات الاجتماعية والفلسفية بجامعة دمشق مطلع الستينيات، وهو من مواليد دمشق.

زمان الوصل
(51)    هل أعجبتك المقالة (59)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي