أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمن الكويتي يسلّم 3 مصريين معارضين لنظام السيسي

العاصمة الكويت

سلّم جهاز أمن الدولة الكويتي 3 مقيمين من مصر إلى الإنتربول المصري، تمهيداً لترحيلهم إلى بلدهم بتهمة "التحريض على الفوضى"، و"الدعوة إلى التظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر أمنية كويتية قولها إن "المقيمين الثلاثة أطلقوا حملة مكثفة عبر موقع فيسبوك لتحريض المصريين على الخروج عن النظام والتظاهر ضد حكومة بلادهم"، مشيرة إلى أنه جرى القبض عليهم في محافظة الفروانية (جنوبي البلاد)، بواسطة فرقة من مباحث أمن الدولة.

وذكرت الصحيفة أن هناك تنسيقاً أمنياً مكثفاً بين السلطات الكويتية والمصرية، في إطار الاتفاقيات المشتركة بين البلدين لـ"تبادل المجرمين".

ودأبت الكويت خلال الفترة الأخيرة على تسليم بعض المصريين المقيمين لديها، بدعوى التحريض على التظاهر ضد النظام في مصر، أو الانتماء إلى جماعة "الإخوان المسلمين".

وشهدت مصر تظاهرات مناوئة للسيسي في العديد من المحافظات ابتداءً من 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، للمطالبة بإسقاط نظام الحكم، على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، والتعسف الحكومي المستمر في ملف التصالح في مخالفات البناء.

وسبق للسلطات الكويتية تسليم 8 أشخاص إلى مصر في تموز يوليو 2019 بحجة ارتباطهم بجماعة "الإخوان المسلمين"، وصدور أحكام بحقهم بالسجن من محاكم مصرية، على الرغم من أن المتهمين الثمانية مقيمون بصورة شرعية في الكويت ولم يشكلوا أي خلية إرهابية، وفق مصادر كويتية.

كما سلّمت الكويت دفعة جديدة من المصريين المقيمين لديها للسلطات المصرية في تشرين الأول أكتوبر/2019، بزعم تورطهم في تشكيل شبكة لتحويل الأموال إلى مصر، وبحجة أنهم مطلوبون أمنياً، كونهم سافروا إلى الكويت بأسماء مزورة بمساعدة أفراد جماعة الإخوان الهاربين خارج البلاد.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي