أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة الإعلامي والروائي “عدنان فرزات” في الكويت

فرزات

توفي الإعلامي والروائي السوري "عدنان فرزات"، أمس الأحد، عن عمر ناهز 56 عاما، في دولة الكويت التي يقيم فيها منذ سنوات طويلة.

ونعى الفنان العالمي "علي فرزات" شقيقه "عدنان" في منشور على صفحته "فيسبوك" قال فيه: "ايمانا بقضاء الله وقدره وبمزيد من الاسى والحزن.. رحل أخي عدنان الروائي الاديب ورئيس تحرير جريدة (الدومري) ودع هذه الدنيا الى رحمة الله .. رحمك الله يا أخي واكرم مثواك في الجنة".

ووفقا لمقربين من الفقيد فإن سبب الوفاة المعاناة مع مرض (لم يسموه)، فيما قال نجله "عمر" إن والده سيشيع اليوم الإثنين في مقبرة "الصليبيخات" بالكويت.

ويحمل الراحل "فرزات" شهادة في الحقوق من جامعة حلب، بدأ العمل في الإعلام في وقت مبكر من حياته، حيث عمل في العديد من الصحف المحلية والعربية.

وترأس "فرزات" رئاسة تحرير صحيفة "الدومري" عام 2001، التي كانت توجه النقد للنظام وحكوماته، لكنه عاد إلى الكويت بعد أن أغلقها نظام الأسد.

وشغل "فرزات" مراكز مهمة في العديد من وسائل الإعلام الكويتية على رأسها "البيان، والأنباء، والقبس، ومجلة المستثمرون، كما شغل منصب المسؤول الإعلامي لمؤسسة “البابطين” للإبداع الشعري.

ولـ"فرزات" خمس روايات هي "جمر النكايات" عام 2010، و"رأس الرجل الكبير" عام 2011، و"كان الرئيس صديقي" 2013، و"لقلبك تاج من فضة" عام 2014، و"تحت المعطف" عام 2015، كما أنتج تلفزيون الكويت للراحل أفلاما وثائقية منها "ماينهز الفنجان"، و"رحيل الطيور الطائرة"، و"طني الثاني: على الحلوة والمرة"، و"العتمة والنور".

زمان الوصل
(45)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي