أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كوستوريستا ضيف شرف مهرجان دمشق السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان دمشق السينمائي السابع عشر والذي ستبدأ فعالياته في 31 أكتوبر/تشرين الأول وتستمر لغاية 7 نوفمبر/تشرين الثاني، أنها ستستضيف المخرج الصربي الأصل، العالمي الشهرة أمير كوستوريستا.

وأكد الأمين العام لمهرجان دمشق السينمائي رأفت شركس أن "إدارة مهرجان دمشق تعتز جداً بهذه الضيف وتعتبر زيارته لمهرجان دمشق حدثاً مهماً جداً".

والمخرج أمير كوستوريستا أصبح في الآونة الأخيرة من أهم مخرجي العالم، و كان قد حصل على الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي عن فيلمه "أبي في رحلة عمل" وهي تعتبر الجائزة الثانية ترتيباً في مهرجان كان من حيث الأهمية، كما كان قد حصل على السعفة الذهبية مرتين في مهرجان كان، الأولى كانت عن فيلمه "زمن الغجر" أما الثانية فكانت عن فيلم "اندر غرواند"، وقد شغل منصب رئيس لجنة التحكيم لعام 2005 في المهرجان ذاته.

وقد شارك مؤخراً بصفته ممثل في فيلم "قضية فارول" كتجربة جديدة له، وكانت له زيارة قريبة جداً إلى الشرق الأوسط حيث زار مؤخراً مدينة بيروت، نهاية الصيف 2009 بصحبة فرقة موسيقية.

ويذكر ان مهرجان هذا العام سيقام برعاية وزير الثقافة الدكتور رياض نعسان آغا بعد ان كان يقام لسنوات برعاية الرئيس السوري، وسيقام حفل الافتتاح في دار الاسد للثقافة بدمشق.

ميدل ايست اون لاين - لمى طيارة
(136)    هل أعجبتك المقالة (87)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي