أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قذائف الأسد تفتعل حرائق ضخمة تطال تركيا ومناطق سيطرته

الحرائق امتدت إلى قريتي "مشتى الشلاهمية، وأبو كليفون"

أفاد مراسل "زمان الوصل" بأن قوات الأسد استهدفت صباح اليوم الإثنين بعدة قذائف مدفعية وهاون، مناطق أحراش في كل من جبلي "التركمان والأكراد" بريف اللاذقية، ما أدى لاشتعال حرائق ضخمة جداً في الجبلين وامتدادها إلى الأحراش الواقعة داخل الأراضي التركية.

وأوضح مراسلنا أن قوات الأسد والقوات الروسية المتمركزة في كل من "البيضاء وجبل أبو علي والجب الأحمر" شرق اللاذقية، استهدفت بأكثر من 20 قذيفة هاون ومدفعية المنطقة، ما أدى إلى اشتعال حرائق ضخمة في أحراش بلدة "اليمضية" شرق اللاذقية وصولاً إلى أحراش بلدة "يلدا" التركية القريبة من الحدود وامتدت الحرائق بعد توسعها إلى قرية "السلور" الواقعة على الحدود السورية التركية.

فيما اندلع حريقان ضخمان أيضاً نتيجة قذائف القوات الروسية والفرقة "السادسة" المتمركزة في معسكر "الجب الأحمر" في كل من "تلال الكبانة" والتلال والأحراش المحيطة بها، حيث شملت الحرائق آلاف الهكتارات من الأحراش في الجبلين، مع استحالة الوصول إلى مكان الحرائق لإخمادها بسبب ضخامتها والاستهداف المباشر من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة لها في المنطقة.

وقالت صفحات موالية للنظام، إن الحرائق امتدت إلى قريتي "مشتى الشلاهمية، وأبو كليفون" في محيط قرية "عين الكروم" في سهل الغاب غرب حماة، بسبب ارتفاع سرعة الرياح، دون محاولات من فرق الإطفاء المتواجدة في مناطق الأسد للسيطرة عليها.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي