أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كمال مرة : عباس النوري فنان كبير واتمنى عودة ابو عصام

كشف مؤلف الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة" كمال مرة لصحيفة سورية أن الخط الدرامي في الجزء الجديد في رمضان المقبل سيكون مختلفاً تماماً عما رآه المشاهد في الجزء الرابع، بحيث سيشعر بأنه مسلسل مستقل، متمنياً عودة الفنان عباس النوري الذي أدى شخصية "أبوعصام".

وقد لاحظ المتابعون للعمل أن تطوراً ما قد طرأ على مضمون العمل في الجزء الرابع منه، خصوصاً لجهة إسقاط أحداثه على ما يجري داخل فلسطين وتحديداً ما جرى في غزة من مصادرة وتضييق.

وفي هذا الصدد أكد مرّة أنه سعى وراء خط فكري مهم يحمل الأحداث لكي لا يبقى العمل محصوراً ضمن إطار الحكايا الشعبية الاجتماعية، وأشار إلى أن الجانب الوطني لم يكن جديداً على المسلسل "فهو موجود منذ الجزء الأول واستمر في بقية الأجزاء"، ولا ينكر أن تغيير مسار العمل في الجزء الرابع كان مغامرة.

وقال كمال مرة لصحيفة "الوطن" السورية : أعتقد أن حرارة الأحداث والتشويق والإثارة التي صاحبت الجزء الرابع من المفيد أن تكون موجودة في الخامس.



وقد بدأت بعض الأصوات المراقبة للشأن الدرامي السوري تطالب بعودة الفنان عباس النوري إلى العمل استجابة ربما لرغبة عارمة لدى المشاهدين، وحول جاهزيته ككاتب للنص في حال تمت هذه العودة قال مرّة: عباس النوري فنان كبير ووجوده في أي عمل درامي مكسب له وأنا شخصياً أكنّ له كل الاحترام، وفي حال قرر العودة فأنا أول المرحبين، وككاتب جاهز لكل الاحتمالات، وعن شخصية (العكيد) ومصيرها في الجزء الخامس قال مرّة: من الممكن أن تنتهي درامياً أو أن تستمر بممثل آخر، لم يستقر الرأي بعد بشكل نهائي حولها.

ورأى مرّة أن "الفنان مصطفى الخاني قدم شخصية " النمس " بشكل يحمل مبالغة كبيرة، وشخصية مأمون بيك التي قدمها الفنان فايز قزق لم يستطع الحكم على طريقة أدائها ولكن شعرت أنها قُدمت أيضاً بشكل فيه مبالغة بعض الشيء".

ودعا مرّة كتاب الدراما السورية إلى الاتجاه نحو الشرق من سورية لكي لا تبقى الدراما السورية محصورة فقط في دمشق وحلب والساحل ويرى أن سورية غنية جداً.

ورأى مرّة أن "الدراما السورية تعاني من حالة مراوحة بالمكان منذ عامين ولم تتقدم على صعيد المضمون لافتاً إلى أن المخرج السوري قد تطور في هذا الموسم على حين بقي الممثل السوري دون تطوير لأدواته ".

وعبر مؤلف باب الحارة عن خشيته من أن تنساق الدراما السورية وراء الدراما التركية وتحاكيها لجهة طرح الموضوعات ويرى أن الفن ليس انعكاساً كاملاً للواقع ولكن ما يجب أن يكون عليه الواقع ضمن حالة جمالية ودرامية لها هدف أخلاقي.

وأشار إلى أنه بصدد كتابة مسلسل يحمل عنوان" سيف الميدان " له علاقة بالبيئة الشامية إضافة إلى مشروع مسلسل يتناول سنوات الوحدة بين سوريا ومصر وصولاً إلى بداية السبعينيات من القرن الماضي كما كشف عن مسلسل يحكي عن البيئة الحمصية وقال انه تحت الدراسة.


كمال مرة يكشف لـ زمان الوصل : حقيقة مسلسل " باب الحارة "

 

بسام الملا : الجزء الخامس من " باب الحارة " يكتب حاليا وسيكون الأخير .

زمان الوصل
(88)    هل أعجبتك المقالة (103)

hosam mortada

2009-10-12

لك دخيل قلبك والله امتعتنا استاذ كمال لو البعض يطالب بابو عصام انا بدي طالبك بالادعشري بابك ممتع .


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي