أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

برنامج ماجستير السياسات العامة في معهد الدوحة يحصل على الاعتماد الأكاديمي من شبكة (ناسبا)

أثنت "ناسبا" على البرنامج لالتزامه بالتنوع

حصل برنامج ماجستير السياسات العامة في معهد الدوحة للدراسات العليا على الاعتماد الأكاديمي من قبل شبكة كليات السياسات والشؤون والإدارة العامة العالمية (NASPAA) والذي يُعد الحصول عليه بمنزلة مكانة تطمح إليها برامج الإدارة العامة والسياسات العامة على مستوى العالم.

وجاء في بيان للمعهد أن الحصول على هذا الاعتماد العالمي من قبل (ناسبا) -الذي تمكّن عددٌ قليلٌ فقط من الجامعات خارج الولايات المتحدة الأميركية من الحصول عليه- يعد بمثابة شهادة حيّة على جودة التعليم الذي تقدمه كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية في معهد الدوحة للدراسات العليا.

وبهذا الإنجاز يصبح برنامج ماجستير السياسات العامة أول برنامج معتمد في اختصاصه في الخليج العربي وثاني برنامج معتمد في الشرق الأوسط والخامس خارج الولايات المتحدة.

وتمكن برنامج ماجستير الإدارة العامة في معهد الدوحة للدراسات العليا من تحضير الدراسة الذاتية وبالتالي سيخضع أيضا لاعتماد  شبكة "ناسبا" العام الجامعي المقبل.

وأرسلت الشبكة خطابًا رسميًا لمعهد الدوحة للدراسات العليا  جاء فيه أن "اللجنة في "ناسبا"، وجدت برنامج ماجستير السياسات العامة الذي تقدمة كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية متوافقا والمعايير التي تضعها الشبكة، حيث أنه جرى اعتماد البرنامج حتى 31 آب أغسطس/2027، وعليه، تم إدراجه في القائمة السنوية للبرامج المعتمدة، ليصبح جزءًا من المجتمع العالمي لأكثر من 200 برنامج دراسات عليا معتمد في الخدمة العامة.

وأثنت "ناسبا" على البرنامج لالتزامه بالتنوع، ولا سيما تفانيه في خلق بيئة ثنائية اللغة بالفعل، وتنفيذ مبادرات في جميع مكونات إدارة البرنامج الاستراتيجي.

الجدير ذكره بأن شبكة "ناسبا" ولكي تمنح اعتمادها لمؤسسة تعليمية ما، لا بدّ من تنفيذ بعض الإجراءات الصارمة التي تتطلب أعوامًا من الدراسة الذاتية، ومراجعة النظراء وتقييمهم، وبذل جهود حثيثة لتحسين الجودة.

ويوجد لدي الشبكة أكثر من 300 عضو من 15 دولة، يمنح كل منها شهادات الماجستير في الإدارة العامة والماجستير في السياسات العامة، وتُعد هذه الشبكة الجهة المخوّلة عالميًا بمنح الاعتراف ببرامج الماجستير في هذه الاختصاصات.

زمان الوصل
(75)    هل أعجبتك المقالة (69)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي