أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحجر الصحي يرفض إرسالية قمح واردة من روسيا

منع (9) ارساليات سابقة...



رفض مركز الحجر الصحي النباتي التابع لمديرية زراعة طرطوس أمس إرسالية قمح مستوردة من روسيا؛ وبحسب وكالة الانبتء السورية سانا فقد تم رفض الشحنة لاحتوائها على فطر الارغوت الممنوع دخوله القطر.
من جهته قال أحمد دلول رئيس دائرة الثروة النباتية والحيوانية في مديرية زراعة طرطوس :"إن كمية الإرسالية تبلغ حوالي 24 ألفا و600 طن من القمح كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من جميع الجهات المعنية لإعادة الكمية إلى بلد المنشأ". يذكر أن عدد الإرساليات الواردة منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه تبلغ 622 إرسالية وعدد الإرساليات العابرة 43 إرسالية وعدد الإرساليات المرفوضة 9 إرساليات ومن أهم الإرساليات الواردة قمح للطحن وشعير علفي وذرة صفراء علفية وخشب مختلف وسكر ابيض ومتة وموز اخضر ومن أهم الصادرات الزيتون الأخضر.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (26)

المهندس سعد الله جبري

2009-09-30

وهي الصفقة التي تم إستيرادها واستلامها من شركة إستثمار مصرية فاسدة، قامت باستيراد مليون طن من قمح روسي فاسد مخصص لاستهلاك الحيوانات، ثم قامت بإعادة تصديره إلى جهة مشبوهة في سورية بأسعار أعلى من الأسعار العالمية للقمح الجيد السليم. وأكثر بكثير من سعر تصدير المخزون الإستراتيجي السوري من القمح الممتاز. ويجري الآن إطعامه للشعب في محافظتي الرقة وإدلب، وتسبب بالكثير من الأمراض وحالات الإقياء، والدوخة والإعياء عند المواطنين، ولا زالت تغذية الشعب قائمة منه حتى اليوم رغم تسببه بأضرار صحية شاملة؟ وأين كانت مراجل المدير العام للمؤسسة العامة للحبوب، أنئذ في شهري آب وإيلول من العام الماضي 2008 حين رضى باستلام القمح المذكور مع أنه مثبت عليه أنه مخصص لاستهلاك الحيوانات؟ وهل ستوزع باقي الكمية الضخمة المستوردة – ملون طن، أي ربع الإستهلاك السنوي لسورية - على باقي المدن بالعدل والقسطاس، او أنها ستخصص لتغذية المحافظات الفقيرة فقط؟ ...لماذا لم تعاد صفقة المليون طن من القمح الفاسد إلى الشركة المصرية المُصدرة؟.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي