أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان.. الأمم المتحدة تؤكد أنه لا إصابات بين اللاجئين السوريين والداخلية تحذّر

من مخيمات اللاجئين السوريين في "عرسال" - زمان الوصل

 أكدت مسؤولة العلاقات الخارجية بمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "ليزا أبو خالد"، أنه لا توجد أي إصابات بفيروس "كورونا المستجد" بين اللاجئين في لبنان حتى الآن.

وقالت "أبو خالد" في بيان لها أمس السبت: "إلى الآن لم نسجل أي إصابة بين اللاجئين بفيروس كورونا المستجد"، مشيرة إلى أن المفوضية "شددت تدابيرها الوقائية وإجراءات الاستجابة لمراعاة صحة اللاجئين والعاملين بالمجال الإنساني في أنحاء البلاد".

جاء ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة اللبنانية، أن عدد المصابين بالفيروس وصل إلى 187 حالة.

وكانت المفوضية أطلقت حملات توعية الشهر الماضي، هدفها نشر الوعي والمعلومات في مجتمعات اللاجئين وعلى مستوى الأفراد، كإجراء لمواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وبالتوازي مع بيان المفوضية أصدرت وزارة الداخلية وقيادة الجيش في لبنان تحذيرات شددت فيها على أن عدم الالتزام بمنع التجول سيكون مكلفا (ضبط، تحويل للقضاء، سجن)..منوهة إلى التنقل شخصين أو أكثر داخل السيارة سيكون ممنوعاً، إضافة إلى منع كل أنواع النقل المشترك "باص، فان" ومنع الدراجات النارية ما عدا الخاصة بالدليفري بموجب تصريح صادر عن وزارة الداخلية، ومنع التنقل بين الأقضية والمحافظات.

ونوهت قيادة الجيش إلى إقفال الساحات العامة في المدن وسمحت بالتنقل للأطباء والعاملين في مجال الاستشفاء والصيدلة والصحافة بموجب بطاقة النقابة حصراً.

وأشارت إلى أن تنقل العاملين في المؤسسات الغذائية سوف يكون بموجب تصريح صادر عن وزارة الداخلية.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي