أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدستورية المصغرة تنهي أعمالها في جنيف

اللجنة الدستورية.. | 2019-11-06 18:36:34
الدستورية المصغرة تنهي أعمالها في جنيف
   نفذ نظام الأسد وحليفه الروسي اليوم عدة غارات على بلدات مدنية بريف حلب - زمان الوصل
زمان الوصل
أنهت اللجنة الدستورية المصغرة جلستها الثانية اليوم الأربعاء، واستكملت خلال جلساتها ما بدأته أمس من نقاشات حول الأفكار والمواضيع المتعلقة بالدستور، والتي طرحها أعضاء اللجنة الموسعة خلال اجتماعاتهم الأسبوع الماضي.

وركز وفد المعارضة في نقاشاته اليوم على المبادئ الـ12 الأساسية والحية التي أُقرت في جنيف 8، والتي تبناها مؤتمر سوتشي في بيانه الختامي، ووافق عليها النظام، وتُعد هذه المبادئ أحد المرجعيات الأساسية لعمل اللجنة الدستورية، إضافة إلى التجارب الدستورية السورية السابقة، من أجل الوصول إلى صياغة دستور جديد يلبي مطالب الشعب السوري.

يذكر أن المبادئ الـ12 قد وردت في رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، التي وجهها إلى رئيس مجلس الأمن في تاريخ 26 أيلول سبتمبر/2019، ومُرفقة بوثيقة الاختصاصات والعناصر الأساسية للائحة الداخلية للجنة الدستورية، والتي تضمنت أن ولاية اللجنة تُجسد في عملها المبادئ نصًا وروحًا في الدستور السوري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد      تونس تعتزم إدراج التربية الجنسية في مناهج التعليم      دراسة: سكان المدن الخضراء يعيشون أطول      روسيا تعلن سيطرتها على قاعدة جوية بريف حلب      النفط يتراجع في ظل مخاوف جديدة بشأن آفاق اتفاق التجارة بين أمريكا والصين