أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوريا تغزو مهرجان وهران السينمائي



دمشق - من لـمى طيارة

يسافر الوفد السينمائي السوري الى الجزائر وتحديدا الى مدينة و"هران الباهة" الأربعاء للمشاركة في مهرجان وهران السينمائي الثالث المنعقد من 23 ولغاية 30 من الشهر الحالي.

وستشارك سوريا في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بفيلمين الأول لحاتم علي"الليل الطويل" سيناريو هيثم حقي ومن تمثيل خالد تاجا، حسن عويتي، نجاح سفكوني، سليم صبري، باسل خياط، أمل عرفة، رفيق سبيعي، ورغد مخلوف.

والفيلم الثاني هو "أيام الضجر" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد من بطولة مجموعة من الأطفال بالإضافة الى النجوم الشباب أحمد الأحمد، معن عبد الحق، ريم زينو.

وكان عبد اللطيف عبد الحميد قد شارك في الدورة السابقة للمهرجان وحصل على جائزة "الهقار الذهبي" ارفع جوائز المهرجان والمرفقة بمكافأة مالية تصل إلى 50 ألف دولار. عن فيلمه "خارج التغطية".

اما بالنسبة لمسابقة الأفلام القصيرة فسيشارك فيلم "شوية وقت" للمخرج والممثل ماهر صليبي وهو التجربة السينمائية الثانية له.

أما خارج المسابقة الرسمية فسيشارك الفيلم السوري "سيليلنا" للمخرج حاتم علي وهو من بطولة الفنان الكبير دريد لحام والمطربة الشابة مريام فارس وآخرون .

يذكر أن التواجد السوري في هذا المهرجان لم يقتصر على المشاركة في الأفلام وإنما ستكون المخرجة السورية واحة الراهب احد أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة جنبا إلى جنب مع الكبيرة نبيلة عبيد من مصر وواسيني الاعرج الروائي الجزائري و كمال كمال مخرج وموسيقي مغربي ومريم الغامدي الكاتبة السعودية وسيرأس لجنة التحكيم المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي

ميدل ايست اونلاين
(61)    هل أعجبتك المقالة (64)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي