أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم ضابطان روسيان أحدهما جنرال.. مقتل 20 عسكرياً إثر انفجار معسكر ذخائر بريف حماة

تقارير خاصة | 2019-10-06 02:59:47
بينهم ضابطان روسيان أحدهما جنرال.. مقتل 20 عسكرياً إثر انفجار معسكر ذخائر بريف حماة
   المستودع يحوي صواريخ "غراد" و"سميرتش و أورغان" الروسية
زمان الوصل - خاص
قُتل جنرال روسي رفيع المستوى، إضافةً لضابط روسي آخر وعدد من عناصر قوات النظام مساء أمس السبت، جراء انفجار مستودع للذخائر بالقرب من معسكر القوات الروسية في "تل صلبا" شمال غرب حماة.

وحصلت "زمان الوصل" على مصادر خاصة تفيد بمقتل الجنرال الروسي "Играл со спфло" وضابط روسي آخر لم يتم تحديد اسمه، إثر انفجار مستودع للذخائر بالقرب من "كازية دنيا" المحاذية لمعسكر القوات الروسية في "تل صلبا" والقريب من بلدة "حيالين" شمال حماة.

وأوضحت المصادر أن الجنرال الروسي "Играл со спфло" إضافة للضابط الروسي قتلوا بسيارتهم العسكرية على أطراف الكازية لحظة انفجار المستودع، إضافةً إلى 18 آخرين من عناصر ميليشيا النمر و"الفيلق الخامس"، كما بلغ عدد الجرحى أكثر من 40 جريحاً، معظمهم في حالة حرجة تم نقلهم إلى مشافي "السقيلبية" و"محردة" شمال غرب حماة.

وتبين أن سبب انفجار المستودع هو سوء تخزين الذخائر، وأن المستودع يحوي صواريخ "غراد" و"سميرتش و أورغان" الروسية، وقذائف هاون ومدفعية، إضافة لصناديق ذخائر أسلحة متوسطة.

وكانت "زمان الوصل" قد نشرت تفصيلات عن انتشار القوات الروسية شمال حماة وجنوب إدلب وإنشاء معسكرات جديدة في المنطقة التي سيطرت عليها مؤخراً.

وحسب صور جوية حصلت عليها "زمان الوصل" سابقا، فإن المنطقة كانت مركزا لكتيبة مدفعية روسية، إضافة إلى عدة عربات صاروخية طراز "أورغان" وغيره.

وسبق أن نشرت "زمان الوصل" تفصيلات عن الموقع هناك ضمن عرضها لمرابض ومواقع الصواريخ والمدفعية التي تقصف بلدات الشمال السوري. ولكن حسب الصور الجوية الحديثة المأخوذة للموقع يوم أول أمس الجمعة فقد تم رصد تمركز عدة عربات "أورغان" وبجانبها مستودع للذخيرة الصاروخية الذي يعتقد أنه مكان الانفجار المعني.


أما المدفعية الروسية التي كانت في ذلك الموقع فقد تم نقلها إلى القرب من بلدة "الهبيط"، ومكانها السابق فارغ حالياً، وقد كانت هذه الكتيبة الروسية قد أمطرت بلدات ريف حماه الشمالي بالآلاف من قذائف القتل والدمار وساهمت في التقدم الكبير الذي أحرزته قوات النظام مؤخراً.

ريف دمشق.."البجاع" قاعدة روسية جديدة في أغلى عقارات العالم


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية