أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اكتشاف المقبرة الجماعية رقم 16 في الرقة

تضم 13 جثة مدفونة بمدرسة - نشطاء

أعلن فريق فرق الاستجابة الأولية التابع لـ"مجلس الرقة" عن عثوره على مقبرة جماعية جديدة تضم 13 جثة مدفونة بمدرسة، مشيرا إلى أنه انتشل أكثر من 5000 جثة من المقابر الجماعية في الرقة حتى الآن.

وقال مدير فريق الاستجابة الأولية في مدينة الرقة "ياسر الخميس" في تسجيل مرئي نشره "مجلس الرقة" إنهم انتشلوا خلال الأسبوع الماضي 13 جثة من مقبرة جديدة في حارة "البدو" ضمن مدينة الرقة، ليرتفع عدد المقابر الجماعية المكتشفة إلى 16 مقبرة، مضيفا أن الجثث كانت مدفونة بمنزل مكون من غرفتين، من المتوقع أنه استخدم كمدرسة.

وسبق أن ذكر "الخميس" في تصريحات إعلامية أنهم "استخرجوا أكثر من 660 جثة في مقبرة الطلائع بمنطقة فخيخة على ضفة الفرات الجنوبية"، مشيرا إلى "أنهم سيتوجهون إلى مقبرة منطقة المقص قرب قرية الكسرات على الطريق العام على طريق حلب – الرقة".

وأضاف أنه تم التعرف على أكثر من 700 جثة لمدنيين من أهالي مدينة الرقة.

ومنذ سيطرة ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على الرقة عام 2017، عمل فريق "الاستجابة الأولية" التابع لها على نقل الجثث من 14 مقبرة جماعية في مناطق "البانوراما، وفخيخة، ومعسكر طلائع البعث وملعب الرشيد، وحديقة الحيوان والجامع القديم والحديقة البيضاء"، هذا عدا عن الجثث المنتشلة من تحت ركام المنازل المهدمة.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي