أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بمشاركة نخبة من الفنانين.. البدء بتصوير مسلسل"الحي العربي" في الدوحة

ثقــــافة | 2019-08-25 20:13:23
بمشاركة نخبة من الفنانين.. البدء بتصوير مسلسل"الحي العربي" في الدوحة
   المخرج "ناصر الدوسري"
زمان الوصل

أعلنت شركة "ميتافورا" للإنتاج الفني بالتعاون مع شركة "الخييلي" للإنتاج الفني عن بدء تصوير مسلسل (الحي العربي)، تأليف "مازن طه"، وإخراج "ناصر الدوسري"، ومراجعة درامية لـ"ممدوح حمادة" بمؤتمر صحفي عقد في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد حضره جمع من الفنانين القطريين والعرب المشاركين في المسلسل وعدد من الدبلوماسيين والإعلاميين.

المسلسل دراما اجتماعية كوميدية عربية تجري أحداثها في حي يقع في القلب التجاري والسياحي لمدينة الدوحة، حيث يعيش سكان الحي العرب مشاكلهم وآمالهم المتعلقة بأوطانهم وحياتهم وعملهم في قطر بقالب كوميدي يعتمد على مفارقات مختلفة.

يذكر أن مسلسل "الحي العربي" يشارك فيه نخبة من النجوم من دولة قطر والدول العربية، حيث يشارك في بطولته من دولة قطر والمقيمين فيها الفنانون والفنانات "غازي حسين، سوار الزيتوني محمد السني، فيصل رشيد، يلدز الزيتوني، سالم المنصوري، أحمد عفيف، حسن صقر وخالد يوسف".

كما يشارك في بطولة المسلسل الفنانان المصريان ضياء ميرغني وأحمد عزمي، ومن سوريا يشارك الفنانون "أندريه اسكاف، روعة ياسين، جرجس جبارة، عزة البحرة، نيبال جزائري، جيرار أغباشيان وبتول المحمد".

كما تشارك كل من الفنانة "نور صعب" من لبنان، والفنانة "دعاء الشروف" من الأردن.

ورأى المنتج والمخرج القطري "ناصر الدوسري" أن "الحي العربي" نموذج مصغر للوطن الأم بخلافاته وانقساماته ومحاكاة درامية ساخرة لأحداث نعيشها وعشناها وسنعيشها، حيث يحاكي المسلسل حياة عائلات عربية تتجاور في السكن وتتشارك في هذا الحلم.

من جهته أكد مدير شركة "ميتافورا" للإنتاج الفني "أنس أزرق" أن الشركة سعيدة لتصوير هذا العمل في قطر، وبذلك تجسد نظرتها التي أعلنت عنها منذ تأسيسها عام 2015 بأنها تطمح للمشاركة في التعبير عن طموح المبدعين العرب سواء على الصعيد الفني، أو على صعيد تجسيد قيم الحرية والجمال بما يعكس تطلعات الروح العربية لعالم جديد خالٍ من التطرف والتعصب.

وأضاف "آمل ان يكون العمل باكورة أعمال تجعل من الدوحة مركزا للإنتاج الدرامي العربي المتميز".

يذكر أن شركة "ميتافورا" للإنتاج الفني هي إحدى شركات مجموعة "فضاءات ميديا".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد