أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جيرار ديبارديو يكشف عن موهبته الغنائية في مهرجانات بيت الدين

ثقــــافة | 2019-07-21 22:00:22
جيرار ديبارديو يكشف عن موهبته الغنائية في مهرجانات بيت الدين
   يصف ديبارديو (70 عاما) الألبوم الذي صدر قبل نحو عامين بأنه "بمثابة تكريم للحب أو فعل الحب".
رويترز
بعدما اعتاد الجمهور على مدى عقود على اطلالته السينمائية أبهر الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو رواد مهرجانات بيت الدين في جبل لبنان يوم السبت بموهبته الغنائية.

وقدم ديبارديو الذي يحمل الجنسية الروسية أيضا حفلا استثنائيا تغنى فيه بأشهر أغاني صديقته الفنانة الفرنسية باربرا (1930-1997) وذلك ضمن جولة عالمية ترويجية لألبوم (جيرار ديبارديو يغني باربرا) الذي يشمل 14 أغنية من أشهر ما غنت "السيدة باللون الأسود" كما كانت تلقب.

والألبوم بمثابة تكريم لذكرى صديقته الفرنسية مونيكا أندريه سيرف الشهيرة باسم "باربرا" والتي تنوعت مواهبها بين التأليف والتلحين والغناء والتمثيل.

ويصف ديبارديو (70 عاما) الألبوم الذي صدر قبل نحو عامين بأنه "بمثابة تكريم للحب أو فعل الحب".

رافق ديبارديو على المسرح عازف البيانو والموزع الموسيقي جيرار داجير الذي رافق باربرا حتى رحيلها وبقي وفيا لها ولإرثها الفني.

وأمام الآلاف الذين أحبوا إطلالة ديبارديو الغنائية قدم الاثنان على طريقتهما الخاصة أغاني يحفظها الجمهور اللبناني الفرنكوفوني مثل (ذاكرة ذاكرة) و(طفولتي) و(الجناح الأسود) و(قل لي متى تعود أنت) و(قصة حبي الأجمل) و(الوحدة).

ورغم عدم تمتعه بصوت عذب لكن أدائه كان نقيا ومرهفا وصادقا، يحن ويتمايل، ينفعل ويثور، مجسدا المشاهد العاطفية والتراجيدية التي كتبتها باربرا من وحي حياتها القاسية.

كما كان يمازح الجمهور المنبهر بأدائه ومستمتعا بأجواء لبنان فقال "الرطوبة هنا رهيبة لكنني أحب ذلك. أنا كالأرزة، أحب لبنان وبيت الدين... وهذا الجمهور الرائع".

وتقام الدورة الخامسة والثلاثون من مهرجانات بيت الدين في الفترة من 18 يوليو تموز إلى 10 أغسطس آب. ويشمل البرنامج حفلات لعدد من النجوم العرب والأجانب من بينهم العراقي كاظم الساهر واللبناني عمر الرحباني.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات