أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جديد مجازر الأسد بريف إدلب.. الطيران يقتل 12 مدنيا في "معرشورين"

محلي | 2019-07-16 16:05:48
جديد مجازر الأسد بريف إدلب.. الطيران يقتل 12 مدنيا في "معرشورين"
   من المجزرة - جيتي
زمان الوصل
ارتكبت طائرات الأسد الحربية مجزرة مروعة في بلدة "معرشورين" بريف إدلب الجنوبي اليوم الثلاثاء سقط خلالها العشرات بين قتيل وجريح، كما أصيب آخرون بغارات أخرى على مناطق متفرقة بإدلب.

وأفاد الناشط "خالد دعيمس" من بلدة "معرشورين" لمراسل "زمان الوصل" بأن طائرتين حربيتين لقوات الأسد شنتا ثلاث غارات متتالية بالصواريخ استهدفت ساحتي البلدة الرئيسيتين، ما أدى لمقتل 12 مدنيا بينهم أطفال كحصيلة غير نهائية وإصابة أكثر من 15 آخرين بجروح بعضها خطيرة.

وأضاف بأن فرق الدفاع المدني لا تزال تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض، موضحاً ان الساحتين اللتين تعرضتا للقصف تعتبران العصب الرئيسي للبلدة، إذ يجتمع فيها عشرات البسطات والباعة الجوالين لكسب رزقهم.

وأشار إلى أن البلدة شهدت حركة نزوح كثيفة جراء الغارات الجوية التي تسببت برعب وخوف لدى اهالي البلدة.

أما في الريف الغربي لإدلب أصيب 5 مدنيين بجروح نتيجة قصف مماثل للطائرات الحربية استهدف الأحياء السكنية في مدينة "جسر الشغور"، فيما أصيب آخرون بقصف للطائرات الحربية بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية على مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي.

وشنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية مكثفة بالصواريخ منذ صباح اليوم مستهدفة بلدات "جرجناز وحيش وحنتوتين وعين الباردة وطبيش" بريف إدلب ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في البنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة.
الرد بالتوجه للجبهات
2019-07-16
البكاء لا ينفع مع النظام المجرم - يجب التوجه للجبهات و ضرب النظام بقسوة - لا يوجد مدني و عسكري من ابن 70 للمراهق كلنا مجاهدون
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها      "إسرائيل" تكشف عن تفاصيل جديدة للضربة العسكرية قرب دمشق      قصيدة لاجئة سورية تكشف ثغرة في نظام التدريس البريطاني      باريس.. سوريون يحيون ذكرى مجزرة الكيماوي      اعترفوا بهزيمتكم أيها السوريون؟!.. عدنان عبد الرزاق*      درعا.. إصابة مسؤول في خارجية الأسد مقرب من حزب الله      مظاهرة ضد العنصرية في "درسدن" الألمانية