أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"رزوان نجار"في طريقه التألق....

"إن موهبة الغناء في هذه الفترة موهبة دارجة عند الأغلبية من الشباب"هذا ما قاله لنا الفنان "رزوان منصور نجار"عندما زرناه بتاريخ 12/4/2009 في منزله بــ مدينة"السقيلبية"، فكان لنا معه اللقاء التالي:
*حدثنا عن بداياتك؟
**«لقد بدأت الغناء بتقديمي بعض الأغاني في سهرات الأصدقاء، وبعدها قررت تقديم وصلات غناء صغيرة ضمن الحفلات في مدينة"السقيلبية"وكان ذلك منذ10سنوات تقريباً، ثم قررت الغناء مع الفنان الشعبي الكبير"برهوم رزق"فذهبت معه في الكثير من الحفلات بمختلف أنحاء سورية وبقيت أقدم الغناء معه لمدة 5سنوات، وبعدها قررت الانفصال ومتابعة طريقي بنفسي، فبدأت بتشكيل فرقة موسيقية وتقديم الحفلات الغنائية بمفردي بعد أن كونت اسم فني خاص بي».
*في أي مرحلة من عمرك بدأت تشعر بهذه الموهبة؟
**«منذ الصغر، عندما كنت أدرس في المرحلة الابتدائية من خلال نشاطات معسكرات طلائع البعث وإتحاد شبيبة الثورة ومن تشجيع أهلي لي لمتابعة هذه الرغبة».
*من كان لك المشجع لمتابعة هذا الفن؟
**«الفضل الأول يعود إلى عائلتي ومن بعدها إلى أستاذي الموسيقي"إبراهيم رستم" والعازف الكبير الموسيقي"إلياس العجي"».
*ما رأيك بشركات الإنتاج الفني؟
**«إنني لا أحبذ عملها في تبنيها لأي شخص لديه موهبة الغناء من الشباب الصاعدين فأنني أشبه عملها لهم بــ"مصاصي الدماء" لكن إذا كان الفنان لامع ومشهور فالاستفادة التي تعود عليه كبيرة».
*ما هو اللون المفضل لديك في الغناء؟
**«اللون المفضل لدي والذي أقوم بالغناء عليه هو اللون"الشعبي الجبلي"فهذا اللون يلائم صوتي في أغلب الأحيان، بالإضافة إلى أنني استطيع الغناء في جميع الألوان الأخرى».
*مع أي من الموسيقيين تفضل العمل؟
**«بالنسبة للون المفضل لدي"الشعبي"أفضل العمل مع الفنان"طلال الداعور"».
*لمن تفضل الغناء من الفنانين بصوتك؟
**«أفضل الغناء للفنان الشعبي"عادل خضور"والفنان الجبلي "وفيق حبيب"».
*ما نظرتك للغناء القديم"الطرب"، وما اختلافه عن الفن الحديث؟
**«إن الفن القديم هو فن الاتزان والكلام الجميل، والاختلاف كبير جداً بينه وبين الفن الصاعد"الحديث" فالفن الحديث بأغلبيته لا توجد به لازمة موسيقية، فهو غناء الضجيج والفوضى».
*هل لك أي أعمال موسيقية مسجلة؟
**«نعم، لدي العديد من الأعمال ومنها عمل مسجل على "كاسيت"بعنوان "عيون السودا"من كلمات والحان"إبراهيم رستم" وتوزيع "طلال الداعور"وهذا العمل كان في عام 2005 وبعد سنتين قمت بعمل آخر من كلمات والحان "أيهم عديرا"وتوزيع"كنان الشيخ"وفي هذا العام أحضر لعمل ثالث لم أحدد عنوانه بعد وهو من كلمات والحان "أيهم عديرا"وتوزيع"ماهر العلي"و"طلال الداعور"».
*يوجد الكثير من الفنانين الجدد الذين يخرجون بسرعة فما رأيك بهم؟
**«هذا صحيح فكل يوم نستيقظ على اسم مطرب جديد وننام على اسم آخر من المطربين الجدد الذين لم نسمع بهم من قبل، فهؤلاء يريدون التطفل على الفن ولكن بالنهاية لا يستمر منهم إلا الأشخاص الموهوبون بهذا الفن».
*ماذا تقول بكلمة أخيرة للفن بشكل عام وللفنانين الصاعدين بشكل خاص؟
**«أقول للفن بأنه مجال واسع الأطياف وطريقه صعب جداً فلا يستطيع السير بهذا الطريق إلا الأشخاص الذين يثبتون قدراتهم الحقيقية به، وأخصص القول للفنانين الصاعدين بقولي لهم بأن يدخلوا معاهد التدريب الموسيقي لكي يهيئوا أنفسهم جيدا ويمرنوا أصواتهم ويكونوا واثقين من أنفسهم».

ومن الجدير بالذكر أن الفنان "رزوان منصور نجار"من مواليد مدينة "السقيلبية"عام 1972م.

محمود أحمد الحسن - زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (43)

كبي الاستاذ رزوان

2012-02-10

تحية للاستاذ رزوان نجار ولهلصوت الرائع.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي