أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أكثر قنوات العالم انتشارا في إدلب وسط غارات كثيفة تستهدف المدنيين

هل سيستجيب العالم..؟

دخل ظهر اليوم الخميس وفد إعلامي مكون من فريق تابع لقناة "CNN" الأمريكية وفريق آخر لقناة "TRT Haber" التركية إلى ريف إدلب الجنوبي.

وزار الوفدان عددا من المدن والبلدات أثناء تعرضها لغارات جوية من طائرات قوات الأسد الحربية والمروحية وعملوا على توثيق لحظات القصف الذي استهدف منازل المدنيين وممتلكاتهم.

كما التقى الوفدان الإعلاميان بعضا من مدنيي ريف إدلب الجنوبي الذين لم يغادروا منازلهم رغم كثافة القصف وأجروا بعض المقابلات معهم.

وبعد ساعة من زيارة وفد "CNN" التي تعد أكثر شبكات القنوات انتشاراً ومشاهدة على مدار 24 ساعة في العالم، ووفد "TRT Haber" بدأ طيران قوات الأسد باستهداف ريف إدلب الجنوبي بعشرات الغارات الجوية من الطائرات الحربية والمروحية مخلفة قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.


فيما استهدف الطيران الحربي الروسي قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب سقط على إثرها طفل في بلدة "كنصفرة" ورجل في بلدة "البارة".

أما مدينة "خان شيخون" التي تعرضت لأكثر من 20 غارة جوية من قبل طائرات قوات الأسد بالصواريخ الفراغية ليسقط خلالها قتيلان وعدة جرحى في صفوف المدنيين، إضافة لاستهدافها بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من معسكرت قوات الأسد المتمركزة بريف حماة الشمالي.

بدورها مدينة "كفرنبل" وبلدة "حاس" كان لهما النصيب الأكبر من غارات طائرات قوات الأسد الحربية والمروحية وطائرات حليفتها الروسية فقد تعرضت كل منهما لأكثر من 30 غارة جوية منذ ساعات الصباح حتى لحظة إعداد الخبر سقط على إثر تلك الغارات امرأة في بلدة "حاس" وشاب في مدينة "كفرنبل"، إضافة لاستهدافهما براجمات الصواريخ العنقودية من مواقع قوات الأسد بريف حماة الشمالي.

وكانت طائرات الأسد الحربية والمروحية وحليفتها الروسية استهدفت مدن "خان شيخون وادلب ومعرة النعمان وكفرنبل" وبلدات "حاس وكنصفرة والبارة والهبيط وكفرعين ومدايا وحيش وكفرسجنة وحزارين والفطيرة وبابولين" بأكثر من 160 غارة جوية منذ ساعات الصباح الأولى متسببة بقتلى وجرحى في صفوف المدنيين ودمار في الممتلكات.

زمان الوصل
(41)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي