أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. حريق ضخم يلتهم محصول الحبوب في "القحطانية"

من الحريق - نشطاء

عجز الأهالي وفرق الإطفاء عن إخماد حريق اندلع يوم الاثنين في المحاصيل الزراعية بمنطقة "القحطانية" بريف الحسكة.

وذكر الناشط "محمود الأحمد" أن النيران التهمت مئات الهكتارات من محاصيل الحبوب في قرى "بيزارة كبيرة" و"خربة سوقيا" و"تل برهم" و"خربة البير فوقاني" (العيسية) و"خربة البير تحتاني" و"خربة الذيابة" و"العليانية" و"الصهريج السعدي" و"البشيرية "و"قصروك" وكردريم حليمة (المناذرة) و"كريمة" و"تل بري" و"السيد" و"معشوق" و"أوتلجة" بمحيط مدينة "القحطانية".

وقال الأحمد لـ"زمان الوصل" إن حريق اليوم هو من أكبر الحرائق التي شهدتها حقول محافظة الحسكة خلال شهري أيار مايو وحزيران يونيو بعد جفاف محاصيل القمح والشعير وتحوله إلى هشيم، لافتا إلى فشل محاولات الأهالي وفرق الإطفاء لإخماد الحرائق التي انتشرت بسرعة نتيجة الرياح رغم استخدام صهرايج المياه والجرافات والجرارات الزراعية.

وفي المقابل، قالت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن ميليشيا "وحدات حماية الشعب" شاركت بعمليات إطفاء الحرائق بعد توسعها، مؤكدة أن فرق الإطفاء أخمدت النيران قبل وصولها إلى محطة عودة للنفط ومحطة كهرباء "القحطانية".

والتهمت الحرائق خلال اليومين الماضيين عشرات الهكتارات من حقول القمح في مناطق "تل تمر ورأس العين والدرباسية وعامودا وتل براك والقامشلي ومركدة والعريشة والهول"، وذلك بالتزامن مع انتقال عمليات الحصاد من الريف الجنوبي للمحافظة إلى الريف الشمالي بداية الشهر الجاري.

وتقدر المساحات التي أتلفتها الحرائق في الحسكة بنحو 100 ألف دونم من القمح والشعير وهي تشكل 5 بالمئة من المساحات البعلية والمروية من المحصولين هذا العام.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي