أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قصف الأسد يقتل ويجرح العشرات في ريف إدلب

اثار القصف على ريف إدلب - الأناضول

قضى 9 مدنيين وأصيب العشرات بجروح جلهم من الأطفال والنساء اليوم الاثنين جراء غارات جوية لطائرات النظام الحربية على مدن وبلدات بريف إدلب.

وقصفت طائرات النظام الحربية قبل الظهر قرية "كفربطيخ" بريف إدلب الجنوبي بعدد من الصواريخ الفراغية، ما أدى لمقتل سيدة وطفلة وإصابة أطفالها الأربعة بجروح تم نقلهم إلى المشافي القريبة لتلقي الإسعافات الأولية. فيما قتلت امرأة وجنينها وطفلة بقصف صاروخي لطائرات النظام وسط قرية "معرشورين" بريف إدلب الجنوبي، وجرح أكثر من 45 آخرين معظمهم أطفال ونساء.

وفي مدينة "أريحا" قضت الطفلة "لانا فضل فحام" في المشفى بعد إصابة بالغة تعرضت لها جراء غارة جوية استهدفت المدينة بتاريخ 2019/5/27، حيث سبقها إخوتها "زين ووسام وشام فضل فحام".

وتعرض فريق الدفاع المدني في بلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي لحادث سير بآلية تابعة لمركز الدفاع المدني أثناء عملهم على تفقد أماكن الغارات الجوية على أطراف بلدة "التمانعة" والبحث عن مصابين.

وقتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح فجر اليوم الاثنين على أطراف مدينة "خان شيخون" أثناء عملهم بالأراضي الزراعية وتعرضهم لعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي بصواريخ شديدة الانفجار.

وشن الطيران الحربي غارات جوية بعشرات الصواريخ مستهدفا مدن بلدات "خان شيخون، التمانعة والشيخ منصور وباريسا والخوين والتح والتمانعة وترملا ومعرة حرمة وحيش ومعرزيتا" بريف إدلب الشرقي والجنوبي. وتستمر قوات النظام بحملتها العسكرية على ريف إدلب مخلفة عددا كبيرا من القتلى والجرحى مع دمار في البنى التحتية وسط صمت دولي مستمر على تلك المجازر.

يذكر أن مدن وبلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي والشرقي وجبل الزاوية تتعرض لحملة قصف مكثفة بالتزامن مع خوض فصائل المقاومة معارك عنيفة مع قوات النظام بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي